اعلان

الحيني: شركات التأمين التابعة للمجموعة تقودان السوق بحصة حوالي 40%

باسل الحينى رئيس الشركة القابضة للتأمين
باسل الحينى رئيس الشركة القابضة للتأمين

أكد باسل الحيني أن شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين حققت إنجازات قوية في كافة المجالات على الرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاديات العالمية والمحلية، ويرجع ذلك لاهتمامنا بالنواحي الفنية لإدارة أنشطة شركات المجموعة (التأمين والاستثمار والعقارات) والتعامل باحترافية مع الأزمات بالإضافة لتضافر جهود العاملين والإدارة معاً من أجل تحقيق المزيد من الأهداف المرجوة وفي مقدمتها مواصلة الريادة في المنطقة والمساهمة الفعالة في نمو الاقتصاد القومي.

وأضاف خلال انعقاد الجمعيات العامة العادية وغير العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، أن مسئوليتنا تجاه الدولة وهي المالك لرأس المال تحتم علينا أن نستهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية ومعدلات النمو للشركات التابعة للمجموعة.

وأوضح الحيني أن المجموعة نجحت في تنفيذ إستراتيجية متكاملة ونشطة لإدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة ترتب عليها تعظيم قيمة المحفظة لتقفز لأول مرة في تاريخ المجموعة إلى ما يربو على 80 مليار جنيه متنوعة على أوجه الاستثمار المختلفة بما يدعم السياسة الاستثمارية للدولة المصرية، تدار بفعالية واحترافية طبقاً للرؤية المطبقة منذ أكثر من أربع سنوات بنتائج ممتازة تليق بأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر.

وأعلنالحينى أن شركات المجموعة حققت طفرة كبيرة في توطيد استخدام التكنولوجيا، وتطبيق منظومة متكاملة لنظم المعلومات على أعلى مستوى لخدمة عملاء المجموعة وتقديم أفضل المنتجات التأمينية وآليات تسويقها بما يتوافق مع متطلبات العملاء الباحثين عن الادخار والاستثمار بجانب التغطية التأمينية، إضافة للتركيز على الآليات الترويجية للمنتجات التأمينية لتواكب التطورات العالمية والتكنولوجية في صناعة التأمين.

كما نجحت شركات المجموعة في تنفيذ أضخم مشروع للتطوير المؤسسي متزامن مع التحول الرقمي لشركات المجموعة يضع على قائمة أولوياته تنمية الموارد البشرية باعتبارها حجر الأساس بالشركات عبر الاهتمام بالتدريب وتنمية المهارات الإدارية والبيعية وإعداد صف ثاني وثالث مؤهل لقيادة الشركات مستقبلاً، وأن هذا التطور المؤسسي يتواكب مع أفضل الممارسات العالمية.

وأضاف الحيني أن قرار لجنة الطروحات الحكومية بطرح شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة أصبح هدف قومي تسعى المجموعة لتنفيذه بنجاح بالتعاون مع كافة الأطراف المشاركة بما فيها الوزارات المعنية والصندوق السيادي وتحت إشراف دولة رئيس مجلس الوزراء، ويدعم هذا النجاح المرتقب كون الشركة على قمة شركات تأمينات الحياة في سوق التأمين في مصر بما تملكه من مقومات تكنولوجية متقدمة وعناصر بشرية مدربة ومتميزة على أعلى مستوى وحصة سوقية ومعدل نمو يقود الشركة إلى مستقبل زاهر بالنتائج والإنجازات في جميع الأنشطة التأمينية والاستثمارية.

كما تواصل شركة مصر للتأمين مسيرتها الناجحة في إنجاز التحول الرقمي بها وتربعها على قمة سوق تأمينات الممتلكات في مصر من خلال تقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائها وتوظيف التكنولوجيا الرقمية الحديثة في معظم الأنشطة التأمينية.

كما نوه باسل الحيني للأهمية التي توليها مجموعة مصر القابضة للتأمين لتنمية الثروة العقارية المملوكة لشركات المجموعة من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مطورين ومستثمرين عقاريين، وأيضاً تطوير العقارات ذات الطبيعة التاريخية الخاصة بما يضمن استدامة رونقها وتميزها، ويحوّلها لمصدر للعائد المجزي.

وفي مجال التصنيف الائتماني نجحت شركات التأمين التابعة "شركة مصر للتأمين" و "شركة مصر لتأمينات الحياة" في الحفاظ على التصنيف الائتماني لهذا العام من مؤسسة التصنيف العالمية A. M. Best عند مستوى + + B للتصنيف المالي FSR و bbb للتصنيف الائتماني ICR مع نظرة مستقبلية "مستقرة" لكلا التصنيفين. وهذا تأكيد على ريادة شركات التأمين التابعة للمجموعة لسوق التأمين المصري.

كما نجحنا خلال هذا العام في رفع تصنيف القوة المالية "المحلى" National Insurer Financial Strength (IFS) لشركة مصر للتأمين من مؤسسة فيتش من مستوى AA (egy) إلى مستوى AA + (egy). أخذاً في الاعتبار قوة ومتانة المركز المالي للشركة الأم "شركة مصر القابضة للتأمين".

واختتم الحيني أنهرغمالظروف الدولية الصعبة التي يمر بها العالم، تعاظمت الأرباح إلى معدلات قياسية فاقت كل التوقعات وعلى جميع الأنشطة بفضل السياسات الناجحة التي انتهجتها المجموعة خلال الأعوام الماضية. وتوقع أن تستمر المجموعة في دعم الخزانة العامة بقوة في العام المالي المنتهي في 30/6/2022 بعد أن كانت تلك المساهمة في العام الماضي مبلغ 4,5 مليار جنيه (أرباح وضرائب وتأمينات)، مذكراً أن الأرباح الموزعة للدولة كانت في عام 2018مبلغ 750 مليون جنيه فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر