اعلان
اعلان

"إينرجيز" العالمية تنفذ مشروعات تكرير بترول جديدة في مصر

«إينرجيز» العالمية تنفذ مشروعات تكرير بترول جديدة في مصر
«إينرجيز» العالمية تنفذ مشروعات تكرير بترول جديدة في مصر

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع أرنود بيتون الرئيس التنفيذى لشركة تكنيب إينرجيز العالمية، على هامش مشاركته فى مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول "أديبك 2022".

وجرى خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات تكرير وتصنيع البترول الجديدة، والتي تقوم تكنيب بتنفيذها كمقاول عام بمشاركة إنبى وبتروجت، والتي تشمل مشروعي توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط.

وأوضح "الملا"، أن هذه المشروعات تأتي في إطار استراتيجية قطاع البترول لزيادة الطاقة التكريرية وتطوير ورفع كفاءة المصافي القائمة، وإضافة عمليات تصنيع جديدة لتحويل المنتجات منخفضة القيمة إلى منتجات عالية القيمة.

كما تناول الاجتماع استعدادات وزارة البترول والثروة المعدنية لمؤتمر المناخ "COP27" ومشاركة شركة تكنيب إينرجيز في إحدى الجلسات ليوم خفض الكربون، والتي ستشمل استعراض الشركة لجهودها وقصص نجاحها في تنفيذ مشروعات فعلية في مجال خفض الكربون فى ضوء امتلاكها الخبرات والتقنيات اللازمة لاسيما في مجال التقاط الكربون وتخزينه.

ومن جانبه أكد أرنود حرص تكنيب على تعزيز التعاون ونقل الخبرات مع قطاع البترول في تلك المجالات، مشيدًا بالتعاون المثمر مع شركات قطاع البترول في تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض