اعلان

اتحاد الصناعات: لا أزمة حاليًا في توفير الزيوت و«عبور لاند» عملت مشكلة من لا شيء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد زكريا الشافى رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات، أنه لا توجد أي أزمة حاليا فى توفير الزيوت، لافتا إلى أن مصر تعتمد على أكثر من 95% من خامات الزيت الخام أو البذور الزيتية من الخارج.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أن السوق لا يواجه نقصا فى الزيت ولكن فى الدولار، والموانى تتوفر بها الزيت وبكميات، واللى بتوفر الدولار بياخذ الكمية اللى يحتاجها، لان الزيت ملك للمورد.

وأشار إلى أن البنوك بالفعل بدأت فى توفير الدولار، إلا أن هناك طلبات كثير نحتاج إلى وقت لتوفيرها كلها.

وأكد أن شركة عبور لاند صنعت مشكلة من لاشيء، قائلا عبور لاند محتاجة الزيت الخاص بها وكان عليهم توفير الدولار وهو ما تم بالفعل وحصلت على مخصصاتها من الزيوت من الميناء، لافتا إلى أن النوع الذي تحتاجه عبور لاند يوجد منه حوالى 120 إلى 130 ألف طن، وكل ما تحتاجه الشركة حوالى 50 ألف طن فقط .

وكانت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، أكدت على استئناف الإنتاج بمصانع الجبن الأبيض أمس الثلاثاء بشكل طبيعي، بعد الإفراج عن شحنة من زيت النخيل، بع توقف الإنتاج عن مصانع الجبن فقط من السبت للإثنين من هذا الأسبوع.

أكدت الشركة، فى بيان للبورصة أمس أن تدبير العملة اللازمة لمستندات التحصيل بعد تحرير سعر الصرف ساهم في توفير العملة اللازمة بالبنوك لتدبير مستندات التحصيل، والذي يتحسن يوميًا، نافية عدم وجود أي تأثير سلبي على الشركة بسبب أن الربع الأخير من العام عادة يكون الإنتاج وحجم الطلب والاستهلاك أقل من باقي العام، بالإضافة إلى توفر كل منتجات عبور لاند في السوق بشكل طبيعي، ولدينا مخزون من مدخلات الإنتاج التي تؤمن سير الإنتاج بشكل اعتيادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب