اعلان

«العاصمة الإدارية» تشيد بالتعاون مع شنايدر إلكتريك في مجال الطاقة الكهربائية النظيفة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدرب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع شركة شنايدر إلكتريك، فيما يخص الطاقة الكهربائية النظيفة، لكونها نموذجا للمدن الخضراء المستدامة.

جاء ذلك أثناء افتتاح مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومايك بارتي السفير الفرنسي بالقاهرة، الذي استهل كلمته بتوجيه الشكر والتهنئة لأجهزة الدولة المختلفة، لافتا إلى التنظيم الجيد للمؤتمر الذي عكس المجهودات المبذولة للخروج بالشكل اللائق بالدولة المصرية.

نموذج استخدام الطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأشار " رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدرب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية الإدارية"، إلى نموذج استخدام الطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة المتمثلة في تجهيز كافة أسطح الحي الحكومي بألواح الطاقة الشمسية لإنتاج ما يقرب من (30%) من الطاقة المستخدمة بالحي الحكومي من الطاقة الشمسية، وذلك حتي يصبح الحي الحكومي من أوائل المناطق المنعدم بها انبعاثات الكربون تمهيداً لتعميم التجربة على كافة أرجاء العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال أكبر طرح لتوريد وتركيب ألواح الطاقة الشمسية لمسطح ما يقرب من مليون متر مربع.

اجتماعات مع الشركات العالمية خلال فعاليات مؤتمر المناخ

وأفاد "خالد" إلى أنه يوجد عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات العالمية خلال فعاليات مؤتمر المناخ، وهو ما ينتظر أن يعود بالإيجاب علي العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القائمة بها.

شركة شنايدر إلكتريك

وأشار "رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدرب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية الإدارية" خلال مشاركته في مؤتمر المناخ COP27، إلى أن شركة شنايدر إلكتريك لها باع طويل في التعاون مع الدولة المصرية منذ ما يقرب من 34 عاما في عدة مجالات ومع العاصمة الادارية الجديدة في مجال الكهرباء والطاقة والموزعات والمحولات الخاصة بها أيضاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة