اعلان
اعلان

«التضخم» ومؤشرات نتائج انتخابات الكونجرس الأمريكي يدفعان الذهب للصعود

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية، بنسبة 5.3%، وبنحو 89 دولارًا، لتسجل الأوقية مستوى 1771 دولارًا، مع تعاملات الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، مقارنة بختام تعاملات الجمعة قبل الماضي التي سجلت مستوى 1682 دولارًا.

تراجع معدلات التضخم الأمريكية

وجاء ارتفاع أسعار الذهب مدفوعًا بنتائج بيانات اقتصادية أظهرت تراجع معدلات التضخم الأمريكية، ما يرفع احتمالات تخفيف الفيدرالي الأمريكي لوتيرة رفع أسعار الفائدة، وبالتالي يقل الضغط على تحركات الذهب، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

أكبر مكسب أسبوعي للذهب منذ 30 شهرًا

ويعد ذلك أكبر مكسب أسبوعي للذهب منذ 30 شهرًا، وهو أكبر ارتفاع له منذ قفز بنسبة 6.5 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي 3 أبريل 2020.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "أي صاغة"، لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، قد تُنبئ باحتمالية كبيرة في التوافق بين السياسية المالية والسياسية النقدية الأمريكي خلال الفترة المقبلة، حيث أظهرت المؤشرات حتى الآن تقاربًا واضحًا بين الجمهوريين والديمقراطيين، ما يمنع سيطرة أحدهم على الكونجرس.

وتابع: "ومن ثم يحد ذلك من تمرير الديمقراطيين من برامج دعم الإنفاق الحكومي، ويدفع السياسة المالية لدعم السياسية النقدية، ما يعزز من قدرة البنك الفيدرالي الأمريكي في مواجهة معدلات التضخم المتزايد بدون قلق من تضخم أخر ناتج عن زيادة الانفاق الحكومي".

أسعار الذهب ارتفعت بنسبة 62% خلال الـ6 أشهر التي أعقبت انتخابات التجديد النصفي

وأضاف، أن أسعار الذهب ارتفعت بنسبة 62 بالمائة خلال الأشهر الستة التي أعقبت انتخابات التجديد النصفي، بمتوسط ​​عائد 2 بالمائة، وفقًا لتقارير مجلس الذهب العالمي باستخدام بيانات تعود إلى عام 1970، حيث ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 13 بالمائة في الأشهر الستة بعد سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب واحتفاظ الديمقراطيين بمجلس الشيوخ خلال ولاية الرئيس باراك أوباما في عام 2010.

وحافظت أسعار الذهب على مكاسب قدرها 1 بالمائة لمدة ستة أشهر بعد اكتساح الجمهوريين خلال فترة الرئيس بيل كلينتون في عام 1994، وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 4 و 13 و 5 بالمائة على التوالي خلال المرات الثلاث التي واجه فيها الكونجرس جمودًا سياسيًا.

وألمح إمبابي، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، في ظل العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، وسجل الذهب ارتفاعًا قدره 6 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بنهاية تعاملات أمس، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1263 جنيهًا، وسجلت الأوقية مستوى 1771 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 سجل 1444 جنيهًا

وبين، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1444 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1083 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 842 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 10104 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت أمس بنحو 29 جنيهًا، مدفوعة بارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1228 جنيهًا ولامس مستوى جنيها 1266 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1257 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل