اعلان
اعلان

"شعبة المواد الغذائية": انخفاض أسعار طبق البيض الأبيض إلى 70 جنيها

حازم المنوفى
حازم المنوفى

كشف رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، حازم المنوفي، عن انخفاض أسعار طبق البيض الأبيض إلى 70 جنيها، وانخفاض أسعار كثير من السلع الغذائية على مستوى الجمهورية بشكل عام، ومحافظة الإسكندرية بوجه خاص، وقال إن انخفاض الأسعار، جاء بدعم من المبادرات التي تبنتها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أسهمت في توافر السلع بشكل كبير، وهو ما أدى إلى تراجع الأسعار.

استمرار انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة

وأضاف المنوفي، أنه بسبب هذه المبادرات، انخفضت أسعار طبق البيض الأبيض إلى 70 جنيها، والبيض الأحمر إلى 72 جنيها، متوقعا استمرار مسار انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، في ظل مواصلة الدولة تنفيذ المبادرات الاجتماعية الهامة.

وأشاد رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الأسكندرية التجارية، بمبادرة كلنا واحد، المنتشرة في جميع محافظات مصر، مشيرا إلى أن انتشار هذه المبادرة، ومعها المنافذ الخاصة بالقوات المسحلة، هي عوامل رئيسية أسهمت في تعزيز توافر السلع للمواطنين، وأيضا أسهمت في خفض الأسعار بشكل كبير.

وأوضح المنوفي، أن محافظ الأسكندرية اللواء محمد الشريف، تبني مبادرة جديدة بالمحافظة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحمل اسم "مبادرة في حب الإسكندرية" حيث تشمل هذه المبادرة حث تجار المحافظة على تنفيذ المزيد من التخفيضات في أسعار السلع الغذائية.

مبادرة "في حب الإسكندرية" لتخفيضات الأسعار

وأشار المنوفي، إلى أن مبادرة "في حب الإسكندرية" تتضمن تخفيضات على جميع أسعار السلع الغذائية في جميع السلاسل والمحال التجارية.

ودعت شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالأسكندرية جميع تجار المحافظة للانضمام إلى المبادرة، بهدف مساعدة الدولة على توفير السلع بأسعار في متناول الجميع.

وفي سياق متصل طالب المنوفي تغيير الأكياس البلاستيك الي أكياس ورقية صديقة للبيئة، وأن يتم اعتمادها بشكل تام في عمليات البيع والشراء.

وأوضح ان الورق صديق للبيئة بخلاف البلاستك، وذلك تماشيا مع اهتمام وتوجيهاته الدولة بالاهتمام بالمناخ والمحافظة على البيئة.

كما أنّ هناك العديد من أضرار المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع العبوات والأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان، ومنها خطر الإصابة ببعض السرطانات زيادة نسبة تخزين الدهون في الجسم زيادة مقاومة الأنسولين، وهو أمر يرتبط بمرضى السكري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو