اعلان

وزير الاتصالات يغادر إلى عمًّان للمشاركة في منتدي MENA ICT بالأردن

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

غادر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مساء اليوم الثلاثاء، القاهرة متوجهًا إلى المملكة الأردنية الهاشمية، للمشاركة لمدة يوم واحد فى فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA ICT Forum 2022.

منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط

و يعد المنتدى واحداً من أشهر وأكبر المؤتمرات المعنية، بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال على مستوى المنطقة، ويقام كل عامين تحت رعاية العاهل الأردنى.

يهدف المنتدى إلى إبراز دور التكنولوجيا، فى إيجاد حلول للتحديات العالمية الملحة التى تواجهها معظم الدول، خاصة مع التأثير الكبير لجائحة كورونا.

موضوعات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كما يناقش الكثير من الموضوعات خلال الجلسات التى سيعقدها على مدى يومين متتاليين، أهمها، الذكاء الاصطناعى، والتكنولوجيا المالية، والصناعات الذكية.

كما يوفر المنتدى مساحة لرواد الأعمال والشركات الناشئة من المنطقة وخارجها من خلال الجلسات التفاعلية وورش العمل المصممة لتعزيز مجموعة من المهارات اللازمة لتسريع نمو شركاتهم.

وزير الاتصالات

ويتيح المنتدى الفرصة لهم للالتقاء والتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال ومدراء الشركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى إقامة معرض يضم أجنحة لشركات محلية وعربية ودولية، وأجنحة وطنية تضم شركات من مختلف دول المنطقة والعالم، منها شركات مصرية، حيث ستتمكن الدول من تشبيك شركاتها من خلال هذه الأجنحة مع الشركات الأردنية، عن طريق عرض منتجاتها وحلول الأعمال التى تقدمها الشركات للقطاعات المختلفة.

رؤية التحول الرقمى فى مصر

ومن المقرر أن يشارك الدكتور عمرو طلعت، فى جلسة ضمن فعاليات المنتدى؛ سيتم خلالها تسليط الضوء على رؤية التحول الرقمى فى مصر، والخدمات الرقمية، وجهود التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص فى تحقيق التحول الرقمى، بالإضافة إلى إمكانية نقل التجربة والخبرة المصرية إلى الدول العربية الأخرى.

كما سيعقد الدكتور عمرو طلعت لقاء، مع أحمد الهنانده وزير الاقتصاد الرقمى والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية، لبحث دفع سبل التعاون بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟