اعلان
اعلان

الدولار المتهم الرئيسي.. خبير اقتصادي يوضح أسباب ارتفاع الذهب

الذهب
الذهب

أكد الدكتور سيد خضير الخبير الاقتصادى، أن الفترة الحالية تشهد العديد من التغيرات والتذبذبات، ما يؤث على ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلى، وتراجع القدرة الشرائية .

صورة ارشيفيةذهب - أرشيفية

ارتفاع سعر الذهب

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن من أهم أسباب زيادة أسعار الذهب؛ ارتفاع سعر صرف الدولار لأن أسعار الذهب مرتبطة بأسعار الدولار، لافتا إلى أنه مع ارتفاع الدولار سيظل الذهب مرتفعا والعكس فى حالة الانخفاض، لافتا إلى أن الذهب يزيد من عدم استقرار العملة وكذلك دوره فى مواجهه التضخم الأمريكي فى ظل خلق حاله من التخفيزات الأمريكية لمعالجة ارتفاع الدولار، مما ينعكس على الاستثمارات فى الذهب، وهو ما يكون له مردود سلبى مستقبلا.

شراء الذهب

وشدد 'خضير' أن عملية الشراء ستنخفض بشدة خلال الفترة القادمة، قائلا 'أنصح بعدم الشراء فى الوقت الحالى بسبب التذبذب والتقلب فى السوق والانتظار لحين الانخفاض خلال الفترة المقبلة'.

سعر صرف الجنيه مقابل الدولار

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن عملية تسعير الذهب في السوق المحلي، ترتكز على عاملين أساسيين؛ هما سعر الذهب العالمي والذى من المفترض أن ينخفض وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، إلى جانب بعض العوامل الفرعية التى تؤثر في الأسعار لفترات قصيرة من الوقت مثل العرض والطلب

ونصح المواطنين الراغبين في الاستثمار حاليا بالاتجاه لشراء السبائك الذهبية وليس المشغولات الذهبية، مشيرا إلى أن الإقبال على أوزان مختلفة من السبائك يختلف بحسب قدرة المشتري .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض