السيد خضير: قرار روسيا التعامل بالجنيه هام وداعم للاقتصاد المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور السيد خضير الخبير الاقتصادى، على أهمية قرار روسيا بالتعامل بالجنيه المصري في عملياتها التجارية مع مصر، لافتا إلى أن القرار قوة دعم جديدة للاقتصاد المصرى .

صورة ارشيفيةالسيد خضير

تداعيات الاقتصاد العالمى

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أنه فى ظل استمرار تداعيات الاقتصاد العالمى، ورغبة الاقتصاد الأمريكي فى السيطرة على الاقتصاديات الأخرى والخروج من التحديات الاقتصادية، بالإضافة إلى الصراعات التجارية العالمية، كل هذا انعكس على أداء جميع القطاعات الاقتصادية، وأدى إلى زيادة جميع أسعار السلع الأساسية فى العالم كله .

العلاقات التاريخية المصرية الروسية

وأشار 'خضير' إلى أنه فى ظل قوة العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا، وتشابك حركة التجارة الدولية بالإضافة إلى النشاط الواضح فى القطاعات الاقتصادية سواء السياحية والزراعية، فمن الطبيعى أن ترتفع وتيرة التعاون لرفع حجم فرص التعاون الاقتصادي فيما بينهما.

فوائد قرار التعامل بالجنيه

وأضاف الخبير الاقتصادي أن قرار التعامل بالجنيه سيؤدى إلى توسيع القاعدة الاستثمارية والقدرات الشرائية بين الجانبين وزيادة حجم الاستثمارات وانخفاض الطلب على الدولار الذى أصبح مسيطرا على الاقتصاديات العالمية، وسبب سحب الأموال الساخنة لدى الاقتصاد الأمريكي.

توترات سياسية واقتصادية

وأكد أن القرار 'صائب لتصحيح المسار الاقتصادى، وتغير خريطة العالم للمعاملات المالية'، لافتا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع حدة الصراعات والتوترات السياسية والاقتصادية بين روسيا وأمريكا، خاصة أن أمريكا تريد دخول العالم فى منحنى اقتصادي وسياسي واجتماعي خطير خلال الفترة القادمة، من أجل الحفاظ على سيطرة أمريكا اقتصاديا وسياسيا على العالم، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، للحفاظ على كيانها الاقتصادى، من خلال زيادة حجم الصراعات التجارية، والسعى إلى دخول العديد من الدول فى حروب، وتصاعد الأحداث الجيوسياسية والصراعات التجارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً