اعلان

شعبة الدواجن: أسعار الأعلاف الحالية "غير عادية" و12500 جنيه السعر العادل للطن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن الأسعار الحالية للأعلاف ومدخلاتها غير اعتيادية على الإطلاق، مضيفا أن السعر المناسب للطن هو 12500 جنيه.

ولفت رئيس شعبة الدواجن إلى أنه على الرغم من استمرار حصاد الذرة المحلية، وتحرير سعر صرف الدولار وزيادة الإفراج عن الخامات من الموانئ، إلا أنها لا تكفي لسد الطاقات الإنتاجية في المصانع التي تعطلت منذ فترة طويلة.

صورة ارشيفية الاعلاف

ارتفاع أسعار الأعلاف

أوضاف 'السيد' فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن ارتفاع أسعار خامات الأعلاف مثل كسب الصويا والجيلوتين والذرة داخل مصر، يرجع إلى نقص الكميات التي تدخل مصر من الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، وارتفاع وزيادة التضخم وزيادة قيمة الدولار عالميا، وأخيرا الحرب الروسية الأوكرانية التي تتفاقم هذه الأيام.

ارتفاع أسعار اللحوم البلدية

وأشار إلى أن من أبرز الأعلاف التي ارتفعت أسعارها، هي الذرة الصفراء، وبذرة وفول الصويا، وبلغ متوسط زيادة أسعارها بنسبة 40% منذ بداية العام، مما أدى إلى ارتفاع مدخلات الإنتاج التى تستلزمها الصناعة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم البلدية حتى تجاوز سعر الكيلو 200 جنيه، على الرغم من انخفاض القوة الشرائية بالسوق، بسبب زيادة أسعار أغلب المنتجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو