اعلان
اعلان

رئيس شعبة الذهب: دولار السوق الموازي غير مؤثر في تحديد الأسعار لتوقف الاستيراد

هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية
هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية

أكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن عوامل العرض والطلب تتحكم في أسعار الذهب في السوق ويتم من خلالها تحديد السعر، لأن المعروض من الذهب في السوق المحلي أقل من المطلوب، وبالتالي يرتفع السعر.

صورة ارشيفية اسعار الذهب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه في ظل التغييرات المحلية أصبح توقع اتجاه السوق مستحيلًا، مؤكدًا أن استمرار ارتفاع الدولار عامل مؤثر سلبًا على السوق، نافيًا اعتماد السوق على سعر الدولار في السوق الموازي.

السوق المحلي

وأكد رئيس شعبة الذهب أننا لا نستورد الذهب من الخارج حاليا وبالتالي سعر الدولار في السوق الموازي غير مؤثر لافتا إلى أنه يتم حاليا الاعتماد على المخزون الموجود في السوق المحلى ما بين الشراء والبيع.

وأشار إلى نتيجة توقف عملية الاستيراد فالأسعار العالمية المنخفضة حاليا لا تؤثر في السوق بل على العكس أسعار الذهب في ارتفاع، خاصة وإن المخزون المحلي الطلب مرتفع عليه وبالتالي الأسعار لا تنخفض.وأشار إلى أن الإقبال حاليا في الشراء على السبائك والجنيهات للاستثمار إلا أن حركة بيع المشغولات تستطيع تقييمها بأنها من متوسطة إلى ضعيفة.

أسعار الذهب

واستقرت أسعار الذهب اليوم طبقا لشعبة الذهب في الغرف التجارية حيث استقرت سعر الأوقية على 1756 دولار وسجل سعر الجرام من عيار ٢١حوالى 1432جنيه وسجل عيار ٢٤ حوالي 1636.5 جنيه واستقر سعر الجرام عيار ١٨ عند 1227.4 جنيه للجرام وبلغ سعر جنيه ذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 11456 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً