اعلان
اعلان

سكن لكل المصريين.. حقيقة طرح الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي.. تعرف على التفاصيل

وحدات الاسكان الاجتماعي
وحدات الاسكان الاجتماعي
كتب : سيد محمد

كشف المهدس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حقيقة الأخبار المتداولة عن طرح الاعلان الـ17 للاسكان الاجتماعي، سكن لكل المصريين.

ونفى نائب صندوق الاسكان الاجتماعي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، الأخبار المتداولة بطرح وحدات الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي، مؤكدًا أن تلك الأخبار غير صحيحة ومجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، سواء فيما يتعلق بمواعيد الحجز أو أسماء المدن التي يوجد بها شقق الإعلان الـ17.

وأكد نائب صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه لم يتم تحديد أي موعد للطرح حتى الآن، مشيرا إلى أن الإعلان عن أي طرح لمشروعات الإسكان الاجتماعي سيكون عن طريق وزارة الإسكان أو الصندوق.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبار بشأن الإعلان الـ17 لشقق الإسكان الاجتماعي، وأنه تم فتح باب الحجز للمواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل، وذلك ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، وهو ما نفتة وزارة الإسكان.

مشروعات الإسكان الاجتماعي

طرح المرحلة الأولى لمشروع تطوير عواصم المحافظات

ويستعد صندوق التطوير الحضري لطرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات في 9 محافظات.

وقال المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إنه تم الموافقة على طرح أول شقق في مشروع داره لتطوير عواصم المحافظات بإجمالي وحدات يصل لـ 1285 وحدة.

وأضاف صديق أن المرحلة الأولى تمثل 5% فقط من عدد الوحدات، حيث سيتم الطرح في 9 محافظات: (المنوفية - المنصورة - قنا - سوهاج - المنيا - الفيوم - السويس - كفر الشيخ - دمياط)، والطرح سيكون خلال أيام.

ويتكون المشروع من 500 ألف وحدة جارٍ تنفيذها ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، من خلال صندوق التطوير الحضري، حيث يستهدف المشروع تطوير وتنمية مناطق عواصم المحافظات والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان.

دمياط

وفي محافظة دمياط توجد الشقق في قطعة واحد في أرض المزرعة، على مساحة 60 فدانا، وتصل مساحة الوحدات لـ 130 و160 مترا، ويصل إجمالي عدد الشقق لـ 540 شقة، أما المنطقة الثانية قطعة الأرض رقم 2 في أرض المزرعة، حيث يتكون المشروع من 2860 وحدة، مساحة الشقة 130 مترا، ويتواجد في العمارة 4 أدوار.

قنا

وفي محافظة قنا، الموقع الأول بتواجد في منطقة تقسيم السلام، مساحة الوحدة 114 مترا متوسط عدد العمارات 99 عمارة والأدوار في كل عمارة يصل لدور أرضي و8 أدوار متكررين، وإجمالي عدد الشقق 7128 شقة في المشروع، وتتواجد عدة خدمات في المشروع من مسجد ومحال تجارية وملعب خماسي.

سوهاج

وفي محافظة سوهاج، تتواجد الشقق في منطقة أرض المحلج، وأرض الشونة بمدينة سوهاج، وتتراوح مساحات الوحدة من 114 مترا و175 مترا، وعدد الشقق في القطعة الأولى 560 وحدة، والمنطقة الثانية لـ 500 وحدة.

مشروعات الاسكان الاجتماعي

المنيا

وفي محافظة المنيا، يتواجد المشروع في منطقة أرض محلج الوادي، مساحة الوحدة 136 مترا وعدد الشقق يصل إلى 1872 وحدة، وتتواجد بكل عمارة 24 شقة بواقع 4 شقق في كل دور، ويوجد بالمشروع مسجد وحضانات ومحال تجارية ومخبز.

الفيوم

وفي محافظة الفيوم، يتم إنشاء 14 عمارة سكنية، منها 4 عمارات بأرض الشونة، على مساحة 3 أفدنة، بحيث تتكون كل عمارة من دور أرضى سكني أو تجاري، و9 طوابق متكررة سكنية، بإجمالي 304 وحدات سكنية، بالإضافة إلى 10 عمارات بأرض المحلج، بإجمالي 796 وحدة سكنية، على مساحة 8.5 فدان، تتكون أيضًا من طابق أرضى و9 أدوار متكررة.

كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ يتم تنفيذ المشروع بالقرب من مستشفى جامعة كفر الشيخ، وميدان الملك عبدالله، الواقع على طريق كفر الشيخ طنطا، والذي يضم 8 أبراج أيقونية، و13 ألفا و152 وحدة سكنية، ومشروعات خدمية، ضمن مشروع تطوير عواصم المدن.

المنصورة

وفي المنصورة يتواجد المشروع في منطقة حي شرق المنصورة مساكن الجلاء، حيث تتكون العمارات من دور أرضي و12 دورا متكررين، ومساحة الوحدة 114 مترا، ويصل عدد الشقق لـ 728 شقة في المشروع.

المنطقة الثانية بحي شرق المنصورة، حيث تتكون العمارات من دور أرضي و10 أدوار متكررين، ومساحة الوحدة 152 مترا، ويصل عدد الشقق لـ 660 شقة في المشروع.

المنوفية

وفي المنوفية يتم تنفيذ 1672 وحدة سكنية بأرض الراهب بمدينة شبين الكوم، حيث يتم تنفيذ مشروع سكني متكامل الخدمات يشمل إنشاء مسجد ودور حضانة ومخبز وملعب خماسي ومحال تجارية بجانب وجود مناطق خضراء ومساحات مخصصة لانتظار السيارات.

السويس

وفي محافظة السويس يتم تنفيذ المرحلة الأولى بمدينة الحرية الجديدة بحي عتاقة على مساحة 60 فدانا وإنشاء 162 عمارة بعدد 3888 وحدة سكنية، وهناك 53 فدانا لإنشاء 158 عمارة بعدد 3792 وحدة سكنية بالمنطقة الواقعة يمين مبنى رئاسة حي عتاقة.

WhatsApp
Telegram