اعلان

وزيرة التخطيط في افتتاح محور التعمير: متوسط النمو عالميًا سينخفض عن 2%

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب : اهل مصر

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن رفع أسعار الفائدة يتسبب لـ تحويل رؤوس الأموال من مناطق لـ مناطق أكثر جذبًا، وأضافت خلال كلمتها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، أن الولايات المتحدة والصين وأوربا، المحرك الرئيسي لـ الاقتصاد العالمي.

ولفتت إلى أن الثلاث دول السالف ذكرها، يمثلون 50% من الإنتاج العالمي، موضحا أن متوسط النمو على مستوى العالم ينخفض، وسينخفض عن 2%، وأشارت إلى أن أمريكا متوقع معدلات النمو فيها بالعام المقبل تكون بمعدل سلبي.

youtube

افتتاح محور التعمير بالاسكندرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صباح اليوم محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن محور التعمير الجديد يعتبر اضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه ان يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

كما أضاف المتحدث الرسمي بأن محور التعمير يأتي كخطوة جديدة اضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء و والتعمير والتنمية.

WhatsApp
Telegram