اعلان

وزير الكهرباء: الانتهاء من تركيب 14 مليون عداد مسبوق الدفع

العداد مسبوق الدفع
العداد مسبوق الدفع
كتب : سيد محمد

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة نجحت بشكل كبير في ملف تركيب العدادات مسبوقة الدفع على الشبكة القومية للكهرباء.

تركيب 14 مليون عداد

وأضاف وزير الكهرباء، خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادي، أن إجمالي عدد العدادات مسبوقة الدفع على الشبكة القومية للكهرباء يبلغ حاليًا حوالي 14 مليون عداد مسبوق الدفع، مشيرًا إلى أنه متبقى ما يقرب من 27 ألف عداد خلال الـ5 سنوات المقبلة.

العداد مسبوق الدفعالعداد مسبوق الدفع

وأوضح 'شاكر'، أن جميع العدادات مسبوقة الدفع التي يتم تركيبها لدى المشتركين صناعة مصرية، مؤكدًا أن الوزارة تعتمد فقط على المنتج المحلي من العدادات مسبوقة الدفع من خلال التواصل بشكل مستمر مع الشركات المحلية المصنعة للعدادات مسبوقة الدفع لزيادة حجم الإنتاج خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح شاكر، أن الوزارة حريصة على الاعتماد على الصناعة المحلية لتشجيع المنتج المصري حتى وإن تسبب ذلك في التأخر في تغير العدادات التقليدية مسبوقة الدفع ولا تراجع عن هذا القرار، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة المحلية.

تغير كافة العدادات التقليدية

ويرى 'شاكر'، أن المواطن أصبح لديه وعي كامل بمميزات عداد الكهرباء مسبوق الدفع مما يجعل الطلب على هذه العدادات فى زيادة مستمرة، كاشفًا أن الدولة تستهدف تغير كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع خلال السنوات القليلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون