اعلان

وزير الإسكان يبحث مع نظيره الفلسطيني التعاون في مشروعات التنمية العمرانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالدكتور محمد زيارة، وزير الأشغال العامة والإسكان بدولة فلسطين، والوفد المرافق له، وبحضور مسئولى الوزارة، لبحث التعاون المشترك، ونقل الخبرات المصرية للجانب الفلسطيني فى قطاع التشييد والبناء، وتنفيذ مشروعات التنمية العمرانية.

خلال اللقاء

عرض التجربة العمرانية المصرية

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن الدولة المصرية أحرزت تقدما كبيرًا فى مجال التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية، موضحًا أن الدولة تنفذ حاليًا مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص (67 مطورا) على مساحة 13 ألف فدان بمدن الجيل الرابع، بقيمة استثمارات بلغت 1.1 تريليون جنيه، حصة الدولة منها 311 مليار جنيه، وتوفر تلك المشروعات نحو 200 ألف فرصة عمل.

تقدم كبير فى مجال التعاون مع القطاع الخاص

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن الدولة المصرية أحرزت تقدما كبيرًا فى مجال التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية، موضحًا أن الدولة تنفذ حاليًا مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص (67 مطورا) على مساحة 13 ألف فدان بنحو 200مدن الجيل الرابع، بقيمة استثمارات بلغت 1.1 تريليون جنيه، حصة الدولة منها 311 مليار جنيه، وتوفر تلك المشروعات ألف فرصة عمل.

استعراض أوجه التعاون مع الجانب الفلسطيني

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم أيضا، استعراض أوجه التعاون مع الجانب الفلسطيني، فى مجال إصدار الكودات الخاصة بقطاع التشييد والبناء، وذلك من خلال تدريب الكوادر الفلسطينية بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وهو أحد الجهات التابعة لوزارة الإسكان، والمعنية بإصدار الكودات.

مدينة سفنكس الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إنه جارٍ تنفيذ أعمال ربط محور مدينة سفنكس الجديدة على طريق القاهرة/إسكندرية الصحراوي بنطاق المدينة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي نظرًا للأهمية المبري لطريق محور سفنكس للربط بين طريق القاهرة/إسكندرية الصحراوي وطريق الضبعة والطريق الإقليمي الأوسطي، ضمن خُطة ربط مدينة سفنكس الجديدة بالطرق الرئيسية.

وأشار المهندس أحمد محمد إبراهيم، رئيس جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة، إلى أنه جارٍ تنفيذ عملية مشروع التغذية الكهربائية لإنارة محور سفنكس 'المرحلة الأولى'، حيث تم إصدار أمر الإسناد للعملية لإحدى الشركات المتخصصة، تحت إشراف مركز البحوث الاستشارية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، ومتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بتاريخ 31/7/2023، بتكلفة إجمالية 59.5 مليون جنيه.

وتابع المهندس أحمد محمد إبراهيم، أعمال توصيل المرافق إلى محطة سفنكس الجديدة ضمن مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع العين السخنة / العلمين / مطروح، وذلك ضمن توجه الدولة لإنشاء شبكة نقل جماعي متميزة، تربط المحاور التنموية، وتساعد في تيسير نقل المواطنين والبضائع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات