اعلان

عضو شعبة الذهب: 75 جنيها انخفاضا في سعر الذهب بعد قرار رفع الفائدة

سعر الذهب الجمعة
سعر الذهب الجمعة

قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب انخفضت الجمعة بقيمة تصل إلى75 جنيها، بعد الإعلان عن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة إلى 3%، الخميس الماضي، وذلك بالتزامن أيضا مع وجود انخفاض كبير في سعر الذهب عالميًا .

صورة ارشيفية أسعار الذهب

وأضاف نادي نجيب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات غير مبررة، خلال التعاملات الصباحية الأربعاء الماضي، قبل قرار البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بنحو 300 نقطة أساس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1730 جنيهًا، وتراجع لمستوى 1690 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1775 جنيهًا بعد اتخاذ المركزى لقراره برفع الفائدة حتى وصل الآن إلى 1700 جنيه، للجرام عيار 21.

وتوقع نجيب، أن ينتج من رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 3% سينتج عنه زيادة التعاملات سواء إيداع أو صرف كذلك احتمالية لجوء المتعاملين إلى بيع جزء من الذهب لإيداع في حسابهم بالبنوك للاستثمار، بعائد أكبر مما سيؤدي إلى انخفاض سعر الذهب.

كان البنك المركزى المصري اتخذ قرارا في اجتماع الأخير خلال 2022، برفع سعر الفائدة لـ3% على الإيداع والإقراض، وذلك لكبح جماح التضخم، حيث ارتفع سعر الفائدة لدى البنك المركزي، بعد زيادة سعر الفائدة اليوم لتصبح 16.25% على الإيداع، و17.25% على الإقراض.

WhatsApp
Telegram