اعلان

اعرف أسعار البيض اليوم.. الأحمر يسجل 85 جنيهًا

أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

أصبحت حركة الأسعار تشغل بال الكثير من المواطنين، نظرًا لما يمر به المشهد الاقتصادي من تغيرات سريعة وقرارات وأحداث تنعكس نتائجها على المواطنين.

أسعار البيض

أسعار السلع بعد قرار البنك المركزي المصري

وازدادت مؤشرات البحث بجوجل خلال الأيام الماضية حول أسعار السلع، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25 ٪ و17.25 ٪ و16.75 ٪ على الترتيب.، خوفاً من تأثير تابعيات القرار على حركة أسعار السلع الاستراتيجية، ولذلك وترصد 'أهل مصر'، خلال السطور التالية، أسعار البيض اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، وذلك بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بـ بورصة الدواجن الرئيسية.

أسعار البيض اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022

- سجل سعر كرتونة البيض الأحمر تتراوح بين 84 و85 جنيهًا.

- ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى تراوح بين 79 و80 جنيهًا.

- بينما سجل سعر كرتونة البيض البلدي تراوح بين 77 و78 جنيهًا.

الاتحاد العام لـمنتجي الدواجن وفي هذا الصدد، أكد المهندس أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن السبب في ارتفاع أسعار البيض، يرجع لـ ارتفاع أسعار الأعلاف، موضحًا أن طن الذرة ارتفع من 8000 لـ 15500 جنيه، وطن الصويا ارتفع من 11 ألفا لـ 40 ألف جنيه، وغير متوفر.

المهندس أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن

تكلفة تربية الدواجن

وأضاف نائب رئيس شعبة بيض المائدة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حوار الخميس'، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن المنتج الآن أصبح يذبح الدواجن، بسبب تكلفة التربية، و أن تربية الدواجن كبيرة.

طبق البيض يكلف المربي فى المزرعة أكثر من 100 جنيه

وأشار 'أحمد'، إلى أن طبق البيض يكلف المربي في المزرعة أكثر من 100 جنيه، ويباع بـ 79 جنيهًا، أي أن هناك خسارة تصل 20 جنيهًا في الطبق.

هناك بعض التجار تستغل الأزمات لرفع الأسعار

ولفت 'نبيل'، إلى أن هناك بعض التجار تستغل الأزمات لرفع الأسعار من تلقاء نفسها، وأن سعر طبق البيض مرتبط بالعرض والطلب، وفي حالة إذا استمر الأمر سيكون هناك ارتفاع في الأسعار.

WhatsApp
Telegram