اعلان

هل العداد مسبق الدفع يفصل التيار فجأة؟.. «الكهرباء» تجيب

العداد مسبوق الدفع
العداد مسبوق الدفع

يعتقد الكثير من مستهلكي مرفق الكهرباء، أن العداد مسبق الدفع يفصل التيار الكهربائى فجأة عن المستهلك، وبدون أى إنذارات مسبقة بعد نفاذ الرصيد بالعداد، وهو أمر غير صحيح وغير دقيق.

عداد الكهرباء مسبق الدفع

عداد الكهرباء مسبق الدفع به لمبة إنذار تضئ باللون الأحمر، عندما يقترب من نفاذ الرصيد، علاوة على أنه مبرمج على عدم فصل التيار الكهربائى في الأجازات والعطلات الرسمية، حتى يتمكن المشترك من إعادة شحن الرصيد مع أول يوم عمل، كما أن منافذ شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، أصبحت منتشرة فى كل مكان بأنحاء الجمهورية، ويمكن شحن الرصيد فى أى وقت ومن أى مكان.

العداد مسبوق الدفععداد كهرباء مسبق الدفع

وزير الكهرباء

وفي سياق آخر، انعقدت الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأثنى الوزير على الجهود التي بذلها أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، متمنياً دوام التوفيق والنجاح، حيث نجحت فى تحقيق الاستقرار للشبكة القومية واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات.

وأوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر نجحت بفضل المساندة والدعم المستمر من جانب القيادة السياسية فى التغلب على التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات أهمها:

خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء

• تعزيز إدارة السيولة النقدية المتاحة لتأمين سداد الالتزامات الحتمية ومستحقات قطاع البترول، حيث تم سداد كامل الالتزامات المستحقة عن أعباء القروض المباشرة والقروض المعاد إقراضها والمضمونة فى مواعيد استحقاقها دون تأخير بالإضافة إلى الوصول لنسبة سداد حوالي 92 % من قيمة مسحوبات المواد البتروليه عام 2021/2022.

• المتابعة المستمرة لرفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر بإتخاذ الخطوات اللازمة لعملية التسجيل فى المنظومة الجمركية لإدخال جميع مستندات الشحن على موقع النافذة ، كما تم فتح رقم تعاملى جمركى للشركة القابضة وشركات توزيع الكهرباء كل شركة على حده وذلك لمواكبة التحول الرقمى.

• تماشيا مع السياسة العامة للدولة والتحول الرقمي وإرساء دعائم التحول التدريجي إلى مصر الرقمية وميكنة وتوجيه الخدمات والأنظمة للمشروعات القائمة بقطاع الكهرباء تم التعاقد مع شركة S.A.P على التصريح باستخدام برنامج S.A.P لتنفيذ مشروع ميكنة قواعد البيانات.

WhatsApp
Telegram