اعلان

وزارة الإسكان تعلن شروط وتفاصيل الطرح الجديد لأراضي "بيت الوطن"

مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن

أعلنت وزارة الإسكان شروط وتفاصيل الطرح الجديد لأراضي مشروع بيت الوطن، موضحة أنه اعتبارا من يوم غد الأربعاء 28 ديسمبر الجارى، ولمدة أسبوعين، سيتم فتح الباب لاستقبال استكمال التحويلات لمن قاموا بالتحويل سابقا، وكذا تحويلات الحاجزين الجدد، وذلك للراغبين في التقدم في الطرح الجديد لـ قطع أراضي مميزة، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج، والتي سيتم إتاحتها اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر الجاري، من خلال الموقع الإلكتروني للمشروع بعد تحديثه.

عاصم الجزار وزير الإسكان

الطرح الجديد يلبي رغبات أكبر قدر من الحاجزين

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن إتاحة تلك الأراضي بهدف تلبية رغبات أكبر قدر من الحاجزين الذين قاموا بتحويل مقدمات الحجز خلال الفترة السابقة اعتباراً من تاريخ 30/5/2022 وذلك بإعطائهم الأولوية فى الحجز.

الطرح الجديد

وكان الدكتور عاصم الجزار، قد أعلن عن طرح قطع أراض جديدة مميزة، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج، حيث سيتم اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر الجاري، إتاحة قطع الأراضي الجديدة بالموقع الإلكتروني للمشروع بعد تحديثه.

مدن الطرح الجديد لأراضي بيت الوطن

وأوضح وزير الإسكان، أن الأراضي الجديدة التي سيتم إتاحتها، بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – العبور – العبور الجديدة – بدر – الشيخ زايد – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – المنصورة الجديدة).

شروط استلام أراضي بيت الوطن

وأوضح المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، أنه تم منح مهلة الاستلام بالشروط التالية:

1- أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير.

2- التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

3- سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد وذلك قبل الاستلام، مع العلم بأنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط.

طرق سداد حجز قطع أراضي "بيت الوطن" للمصريين بالخارج

- يتم سداد حجز قطع أراضي بيت الوطن بالجنيه المصري بعد تحويله بالعملة الأجنبية طبقا لمتوسط سعر صرف الدولار أو لسداد الاقساط بالبنك المركزي.

- تكون أولوية الحجز لاسبقية التحويل البنكي لمبلغ دفع المقدمة والسداد عن طريق اي تحويل بنكي من الخارج.

- يكون السداد على 3 سنوات أقساط ثانوية محملة بفوائد البنوك ويستحق القسط الأول بعد سنة من الاستلام، بعد تسديد 50%من إجمالي ثمن الوحد.

WhatsApp
Telegram