اعلان

"سامح السيد ": نصدر أرجل دجاج إلى الصين بحوالى 50 مليون دولار سنويا

سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة
سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة وعضو شعبة مربى الدواجن أن مصر تقوم بالفعل بتصدير أرجل دواجن بما يعادل الـ 50 مليون دولار سنويا .

صورة ارشيفية الدواجن

تصدير أرجل الدواجن

واكد فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' إن سعر الطن من أرجل الفراخ للتصدير يتراوح من ألفين دولار إلى 2500 دولار لافتا إلى أن أرجل الدواجن لها فوائد طبية وفيتامينات ويتم تناولها كوجبة فى الصين مؤكدا ان تناول الموضوع على السوشيال ميديا كان مبالغ فيه ومتجاهل الاراء العلمية .

واضاف ' رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة ' ان الابحاث العلمية اثبتت ان تناول ارجل الدواجن لها قيمة عذائية عالية جدا لدرجة ان الصينين يتستوردوا أرجل الدواجن من دول العالم لاستخدامه كغذاء لهم لغناها بمادة الكولاجين التى تفيد الجسم والبشرة كما يتم استخدامها لتدخل فى صناعة مواد التجميل .

واشار إلى أنه بالفعل فى مصر فى مصر الكثير من البيوت المصرية تستخدمها بالفعل كوجبة خفيفة لافتا الى ان المجتمع الصينى يستخدمها كوجبة أساسية وعليها طلب من كل دول العالم قائلا ' لدى عروض لا تقل عن 100 الف طن للتوريد ارجل الدجاج للصين .

وكان المعهد القومي للتغذية قد نشر منشورا على موقعه على فيسبوك يتحدث فيه عن عدة 'بدائل غذائية غنية بالبروتين وقادرة على توفير الميزانية'، وعلى رأسها أرجل الدجاج.

وتناولت صحف ومواقع إخبارية تقارير تتحدث عن فوائد أرجل الدجاج مستشهدة بما جاء في صفحة المعهد القومي للتغذية في هذا الإطار، وهو ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المعهد إن أرجل الدجاج 'غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات'. كما أشار إلى أنها تحتوي على الكولاجين الضروري لتجديد خلايا البشرة وتأخير علامات الشيخوخة والحفاظ على صحة الشعر والأظافر.

WhatsApp
Telegram