اعلان

أسعار الذهب.. المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار

الذهب
الذهب
كتب : وكالات

تراجعت أسعار الذهب اليوم، خلال تعاملات أمس الأربعاء، مع ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، والعائد على سندات الخزانة الأمريكية في ظل الغموض بشأن حجم الزيادات المنتظرة في أسعار الفائدة الأمريكية خلال الشهور المقبلة.

أسعار الذهب اليوم

وارتفع مؤشر قيمة الدولار اليوم إلى 47ر104 نقطة بعد تراجعه في تعاملات الصباح إلى 85ر103 نقطة، ثم استقر في ختام التعاملات عند مستوى 35ر104 نقطة بزيادة نسبتها 16ر0% عن مستواه أمس.

أسعار الذهبالذهب

في الوقت نفسه، تراجع سعر الذهب بمقدار 30ر7 دولار إلى 80ر1815 دولار للأوقية تسليم شباط/فبراير المقبل، بعد ارتفاعه أمس لأعلى مستوياته منذ ستة أشهر.

سعر الفضة اليوم

وتراجع سعر الفضة اليوم بمقدار 377ر0 دولار إلى 840ر23 دولار للأوقية تسليم آذار/مارس المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0020ر0 دولار إلى 8425ر3 دولار للرطل تسليم آذار/مارس المقبل.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم تراجع المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي للشهر السادس على التوالي، لتسجل ثاني أقل مستوى لها على الإطلاق، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري والغموض المحيط بآفاق الاقتصاد الأمريكي، مما يمنع الكثيرين من المشترين المحتملين من الدخول إلى السوق.

وتراجع مؤشر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي الذي يقيس حركة المبيعات المؤجلة بنسبة 4% شهريا خلال الشهر الماضي إلى 9ر73 نقطة، وهو ثاني أقل مستوى للمؤشر منذ إطلاقه في 2001 مع استثناء فترة ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد في 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار