اعلان

وزيرة التخطيط ومحافظ السويس يناقشان مستجدات الخطة الاستثمارية للمحافظة

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وذلك لمناقشة مستجدات الخطة الاستثمارية الحالية للعام المالي 2022/2023.

إعادة توجيه الاعتمادات في الخطة الاستثمارية

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة هالة السعيد، أن محافظة السويس تشهد نهضة تنموية خلال الفترة الماضية، كما أكدت أهمية وجود مرونة في إعادة توجيه الاعتمادات في الخطة الاستثمارية خاصة مع المحافظات في تلك الفترة التي تشهد ظروفًا استثنائية طارئة تعاني منها دول العالم من ضمنها مصر، مع مراعاة العمل من خلال الاعتماد على أبعاد الحوكمة ووفق مصلحة المواطن في كل محافظة.

وأوضحت أن العام الحالي يشهد تغيرات ذات أبعاد اجتماعية وسياسية لابد من أخذها في الاعتبار خلال العمل مع المحافظات.

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس

وأشار محافظ السويس إلى المشروعات بخطة المحافظة، والمعوقات التي تحول دون تنفيذ بعض الأعمال، لافتًا إلى مشروعات الترع، والطرق على الترع، والصرف الصحي لحي الجناين، واستكمال مشروع التطوير العمراني بالمحافظة.

مركز خدمات مصر

كما ناقش الطرفان خلال الاجتماع إنشاء 'مركز خدمات مصر' بمحافظة السويس والذي يمثل نقلة نوعية في مجال تطوير الخدمات الحكومية بالمحافظة، لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين بما يوفر الوقت والجهد وبكفاءة عالية.

أهم مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس

واستعرضت الدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الاقليمى، أهم مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس التي تم الانتهاء منها بخطة العام المالي الحالي، وتلك الجاري العمل بها، ونظم متابعة هذه المشروعات للوقوف على الموقف التنفيذي لكل منها.

حاضري الاجتماع

حضر الاجتماع كمال نصر، مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني، والدكتور عبدالله رمضان، نائب محافظ السويس.

المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

وأصدر أمس المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لـ وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول حصاد أعماله وأنشطته خلال عام 2022.

حصاد القومي للحوكمة

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن الدور الفاعل والمتميز الذي يضطلع به المعهد يأتي في ضوء تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 'رؤية مصر 2030'، وتعزيزًا لتوجه الدولة للتوسع في الاستثمار في البشر، وتأهيل الشباب للقيادة، مشيرة إلى تبني المعهد نهجًا جديدًا يقوم على التوسع في عقد الشراكات التدريبية مع أرقى المعاهد والمؤسسات الإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال، بالإضافة إلى العمل على تطوير ما يقدمه من خدمات بالاستفادة من التقدم التكنولوجي، ومواكبة أحدث أساليب الإدارة وعلومها، وبما يسهم في الوقت ذاته في تلبية الاحتياجات المصرية من الكوادر البشرية اللازمة لعملية التنمية.

تقديم الاستشارات والبحوث وبرامج التدريب

ومن جانبها قالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن رؤية المعهد تتمثل في دعم وتعزيز وتطوير نظم الحوكمة الرشيدة من أجل ‏تحقيق التنافسية والتنمية المستدامة، مؤكدة حرص المعهد على تنفيذ رسالته والمتمثلة في تعزيز وتطوير مكانة مصر فى مجال الحوكمة والتنمية المستدامة من خلال تقديم الاستشارات والبحوث وبرامج التدريب التى تسعى وتؤكد على نشر ثقافة وقيم وممارسات الاستدامة وتفعيل آليات الحوكمة فى كل قطاعات الدولة.

برنامج تدريب القيادات النسائية المصرية

وأشار تقرير المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إلى أنشطة المعهد في التدريب وتطوير القدرات البشرية خلال عام 2022، حيث تم تنفيذ 10 برامج تدريبية منهم 3 برامج دولية بالتعاون مع كلية هيرتي للحوكمة بألمانيا، وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية (الامارات العربية المتحدة) جامعة الأمم المتحدة (البرتغال)، وبلغ عدد المتدربين المستفيدين من هذه البرامج 6408 متدرب ، منهم 177 متدرب خارج مصر، وبلغ إجمالي عدد الساعات التدريبية 4085 ، وخلال نسخة برنامج تدريب القيادات النسائية المصرية المنفذة عام 2022 تم تدريب 199 امرأة بإجمالي عدد 840 ساعة، وخلال مبادرة هي لمستقبل رقمي تم تدريب 2146 سيدة من 30 حتى 55 سنة في الحكومة المصرية من مختلف المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة