اعلان

الحرف اليدوية تشارك في معرض البيت العربي للأسر المنتجة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حماده العادلي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحرف اليدوية، إن الغرفة تشارك في المعرض العربي للأسر المنتجة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفتره من 5 الي 11 يناير الجاري بقصر القبة.

و أشار الشربيني إلى أن زيادة المعارض الحرفية التي أولت لها الدولة خلال الفتره السابقة اهتماما كبيرا، تمنح رواجا لمنتجات الحرف اليدوية وتعزز من فرص التسويق المباشر للعاملين بالقطاع الحرفي في مختلف قطاعاته.

صورة ارشيفية

حرف يدوية

وأكد ممدوح الشربيني، أن معرض البيت العربي خلال الفترة المقبلة، سيشارك في معارض دولية كبيرة تعزز من التبادل بين الدول وتدفع عملية البيع والشراء وتسويق المنتجات لأعضاء الغرفة، مضيفاً أن طبيعية المعارض اختلفت كليا نظراً لأن السنوات السابقة قبل تولي الرئيس الحكم لم يكن هناك اهتمام بقطاع الحرف اليدوية، أما في الفترة الحالية فتنامي الاهتمام بالقطاع الحرفي من قبل الرئيس والحكومة .

وقال: خلال الخمس سنوات الماضية، هناك مشاركات مختلفة للعارضين ، مضيفاً أن كثرة المعارض ساهمت في تطوير الحرف اليدوية، وأصبح هناك تنمية ووعي في عديد القطاعات من سجاد وكليم وأواني الطعام و وحدات الإضاءة ومنتجات الخزف والمنتجات النحاسية.

توفير التمويل

وأضاف المدير التنفيذي لغرفة الحرف اليدوية، اهتمام الدولة بالقطاع أدة الي تطور كبير وغير مسبوق من خلال التطوير والتدريب وتوفير التمويل في بعض الحالات، مشيرا إلي أن ذلك يصب في صالح الاقتصاد الوطني والتصدير ودعم المنتجات الحرفية في مختلف القطاعات.

وكشف عن أن الغرفة تشارك في معرض البيت العربي بمنتجات شعب الغرفة و في قطاعات السجاد والكليم والنحاس والملابس الجاهزة ومنتجات الخزف و الحلي و التلي ، مضيفاً إلي أن الفترة الحالية هناك دعم للمعارض الخارجية للقطاع يصل إلي 80%، حيث يتحمل الحرفي 20% فقط من قيمة المشاركة، وهي تسهل عملية التصدير بصورة أفضل من ذي قبل وتساعد في زيادة الحصيلة الدولارية.

وأكد أن المعرض المقبل هام نظراً لوجود مظلة كجامعة الدول العربية والتي تدفع بالقطاع إلي عقد صفقات مع المشاركين في المعرض، مشدداً على أن الغرفة تدعو جميع العاملين بالقطاع الدخول إلي القطاع الرسمي داخل غرفة الحرف اليدوية، ونحن كغرفة نوفر كافة المتطلبات للعاملين بالقطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة