اعلان

مساعد وزير الإسكان يشهد توقيع عقد المرحلة الثانية من مشروع «ممشى أهل مصر»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، توقيع عقد المرحلة الثانية لمشروع ممشى أهل مصر، بين كل من شركة كاونسل ماسترز وشركة سيتي ايدج وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

توقيع عقد المرحلة الثانية لمشروع ممشي أهل مصر

ومن جانبه قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، إن توقيع البروتوكول هو نتاج نجاح الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، لافتًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية بدأت في مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات القومية، وبعد ذلك جاء تدريجيًا إشراك القطاع الخاص في إدارة تلك المشروعات.

جانب من التوقيع

مشروعات الشراكة تدعم القطاع الخاص

وأضاف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، لتوقيع عقد المرحلة الثانية لمكسب أهل مصر، أن مشروعات الشراكة تدعم القطاع الخاص أول قبل الدولة، وتساهم في وجود استدامة حقيقية لكافة مشروعات الدولة والقطاع الخاص والحفاظ عليها من خلال الصيانة والتشغيل .

وقال إن الحكومة بدأت في المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة وهو الاتفاق على الشراكة بالكامل من خلال التنفيذ والإدارة والتشغيل في مختلف المشروعات المقبلة.

خلال التوقيع

شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى

ومن جانبه قال محمد الدهان، الرئيس التنفيذي، لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، أن المرحلة الثانية من مشروع أهل مصر تتخطى الـ2 كيلو، لافتًا إلى أن نجاح التجربة الأولى في إدارة المرحلة الأولى، هو السبب الرئيسي في استمرار التعاون والشراكة مع شركة كاونسل ماسترز.

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وفي هذا الصدد، صرح اليوم، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ 1632 وحدة سكنية بحي النرجس، بمدينة العاشر من رمضان، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية 'سكن كل المصريين'، موضحًا أن المشروع يحتوي على 68 عمارة تضم 1632 وحدة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق، كما يتم حاليا تنفيذ نادى المحور الشرقي بالمدينة، لخدمة سكان الإسكان الاجتماعي، إضافة إلى تنفيذ عدد من المدارس والخدمات المختلفة.

جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان

وأكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه تم التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجدول الزمني المتفق عليها حتى يتم تسليم وحدات المبادرة الرئاسية 'سكن كل المصريين' لمستحقيها كاملة المرافق والخدمات.العاشر من رمضان

نادى المحور

وأشار 'عمران' إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع 'نادى المحور الشرقي للخدمات' والذي يقع في المحور الشرقي للخدمات بالمرحلة الرابعة بالمدينة ليخدم منطقة الإسكان الاجتماعي بالأحياء: الحادي عشر والسادس عشر والخامس عشر والثاني عشر، ومنطقة ابني بيتك بالحيين الثاني عشر والسادس عشر، والمشاورات المحيطة بالنادي وجميع الأحياء بالمدينة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أن مشروع النادي على مساحة 17 فدانًا، وبلغت نسبة الإنجاز بالمشروع ٨٥ %، ويتكون المشروع من المبنى الاجتماعي بمسطح أرضى (٦١٢.٦م٢)، ودوري صالة الألعاب (١٠١٥م٢)، وحمام سباحة دولي وحمام سباحة أطفال، وملعب كرة قدم دولي، ومبنى مدرجات لملعب كرة القدم بمسطح (١١٤٠م٢)، ومبنى تجاري لعرض منتجات الشباب بمسطح أرضى (٥٤٨م٢) + أول علوي، وملاعب ثلاثية وتنس وهوكي، و ٢ كافيتريا بمسطح (١٠٠م٢ للوحدة)، و٤ مباني خلع ملابس بمسطح (١١٢م٢) للمبنى الواحد، ومسجد بمسطح أرضى (٤٧٤م٢) + مصلى علوي للسيدات، والسور والبوابات، إضافةً إلى المساحات الخضراء المتنوعة المزودة بالأشجار والزهور.

تنفيذ مدرستين تعليم أساسي بحي الأندلس

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم تنفيذ مدرستي تعليم أساسي بحي الأندلس لخدمة أهالي الحي، وذلك في إطار سرعة الانتهاء من المشروعات القومية ومشروعات التعليم، وفي ضوء اهتمام الدولة بتطوير المنظومة التعليمية بجميع أركانها من إنشاء وتجديد المدارس لاستيعاب مزيد من الطلاب وتقليل كثافة الفصول تحقيقاً للتنمية المستدامة وتنفيذاً لرؤية مصر ٢٠٣٠.

مدينة العاشر من رمضان

وأكد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن المدينة تشهد طفرة كبيرة في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية كبرى على أعلى مستوى، كما أكد على سير الأعمال طبقًا للجداول الزمنية المخططة للمشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً