اعلان

«الاتصالات»: تأهيل 13990 موظفا قبل انتقالهم للعاصمة الإدارية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

نفذت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من المبادرات والأعمال مجال التطوير المؤسسي مما مكنها من تحقيق نمو كبير برهنت عليه العديد من المؤشرات ومعدلات النمو المرتفعة ليسهم في محافظة القطاع على مكانته للعام الرابع على التوالى كأعلى قطاعات الدولة نموا.

وتم بناء القدرات الرقمية لعدد 13990 من العاملين والقيادات بالوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة على المعارف والثقافة والسلوكيات والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تنمية القدرات الرقمية

كما شهد 2022 بناء القدرات الرقمية لعدد 8587 من العاملين والقيادات بالمحافظات والدواوين والجهات التابعة على المعارف والثقافة والسلوكيات والمهارات الرقمية اللازمة.

صورة ارشيفية

وعملت الوزارة على تنفيذ خطة متكاملة لتقديم الدعم الفنى للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى، وتنمية القدرات الرقمية العامة والتخصصية لعدد 2007 من العاملين فى الوزارات الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية، وعدد 1582 من العاملين بالمحافظات والدواوين والجهات التابعة.

وتم دعم التطوير المؤسسي لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات مصر من خلال تنفيذ برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد 2211 من العاملين بالمنظومة.

ودعم التطوير المؤسسى لمنظومة فرض وإنفاذ القانون من خلال تنفيذ برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد 5149 من الجهات المسئولة عن تحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون ومنها؛ وزارة الداخلية والنيابة العامة، والمحاكم على اختلاف درجاتها، بما يساهم فى تقديم خدمات التقاضى بأسرع وقت وبأقل جهد.

عملية التطوير المؤسسي بالأزهر الشريف

وعززت وزارة الاتصالات عملية التطوير المؤسسي بالأزهر الشريف من خلال تنفيذ برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد 1507 من العاملين والمعلمين، ورعاية الإبداع التكنولوجى للطلاب والعاملين.

كما تم تعزيز الوعي الرقمي وتنمية القدرات الرقمية للمواطنين لدعم الشمول الرقمى والمالى لعدد 37121 مواطناً ضمن مبادرات التطوير المؤسسى الرقمى بمحافظات مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«استدعاء وزير التعليم».. تحرك برلماني بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية