كسر الشهادات الادخارية القديمة وشراء ذات العائد 25%.. مصادر توضح الخيارات الأفضل

البنك الأهلى وبنك مصر يطرحان شهادة 25%
البنك الأهلى وبنك مصر يطرحان شهادة 25%
كتب : أهل مصر

حذرت مصادر مصرفية، أصحاب الشهادات الادخارية خاصة عائد 11% و18%، من كسرها خلال الفترة الحالية.

كسر شهادات الادخار

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، إن كسر شهادات الـ 11% و18% يؤدي لخسائر كبيرة لأصحاب تلك الشهادات، مضيفة أن عملاء البنوك أمامهم خياران لشراء الشهادات الإدخارية بعائد 25% و22.5%.

بنك مصر والاهليبنكا الأهلي ومصر

ونصحت المصادر العملاء بعدم كسر شهادة الـ 11% و18%، لمن اشتراها الفترة الماضية منعا للخسارة.

طرح شهادة جديدة بعائد 25%

وأعلن أمس الأربعاء، بنكا الأهلي المصري وبنك مصر طرح شهادة جديدة بعائد 25 % لمدة عام تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5 % تصرف شهريا.

وتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل أمس الأربعاء في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

رفع سعر الفائدة 3%

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها قررت الموافقة على رفع سعري سعر الفائدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

وأعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام، ويتم صرفها في نهاية المدة المحددة، أو بفائدة 22.5% تصرف بعائد شهري، وذلك عقب قرار لجنة السياسات النقدية في اجتماعها الأخير رفع أسعار الفائدة بقيمة 300 نقطة أساس.

أسعار الفائدة

وكانت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري في اجتماعها السابق، قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

وجاءت الشهادات الجديدة بناءً على قرارات البنك المركزي، من أجل جذب شرائح جديدة من المتعاملين في مصر على الإقبال للتعامل مع البنوك.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)