اعلان

مستخلصو الجمارك: مع بدايات 2023 ستحدث طفرة في الإفراجات الجمركية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أحمد عبد الواحد رئيس شعبة مستخلصي الجمارك، باتحاد الغرف التجارية أن بعد قرار الإفراج الجمركي عن البضائع في الجمارك، بهدف الإسراع، بتوافر السلع المختلفة في الأسواق لافتا إلى أنه تم الإفراج عن أكثر من 60 أو 70 % من السلع، التي كانت عالقة بالموانئ، مؤكدا أنه خلال شهر يناير 2023 سيشعر المواطن بالفرق.

وأضاف عبد الواحد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الانعكاس سيكون إيجابيا على الأسعار، التي من المتوقع أن تشهد انخفاضا ملحوظا لافتا إلى أن الأولوية للمستلزمات الغذائية والدوائية ثم مستلزمات التشغيل.

صورة ارشيفية

وقال عبد الواحد إن مع بدايات 2023 ستحدث طفرة في الإفراجات الجمركية، مشيرا إلى أن هناك أولويات في الإفراج، عن رسائل السلع طبقًا لتوجهات الدولة، مثل: السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، لافتًا إلى أن هناك جهات أخرى لها موافقات على البضائع ، وليس الجمارك فقط حتي يتم الإفراج عنها ،وهو ما تسعى الجمارك إلى الإسراع في الموافقة عليه بالرجوع لجهات العرض الأخرى حتى يتم الموافقة على بعض الرسائل بواسطة مصلحة الجمارك ،وهي التفاصيل التي لا يعرفها البعض، وهو أمر طبيعي ، ولكن الأمور تسير في طريقها الصحيح في الفترة الأخيرة ، خاصة في ظل توجيهات الرئيس السيسي بضرورة سرعة الإفراج عن مستلزمات وخامات الإنتاج.

وأشار رئيس الشعبة أن سرعة الإفراج الجمركى تؤدى إلى زيادة التصدير وهو ما يحقق توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار ، وهو أمر ليس بصعب في ظل امتلاك مصر لعدد الموانئ الحالية والمدن الصناعية التي تم إنشاؤها مؤخرًا ، والبنية التحتية من شبكة طرق وكباري وكهرباء وغيرها من أساسيات البنية التحتية التي تحتاجها الصناعة والاستثمار، مشيرًا إلى أنه يجب إعادة النظر في استخدام هذه الموانئ للمساهمة في توفير الدولار والاستفادة من تجارة الترانزيت ، حيث إن مصر تعتبر البوابة للدول الإفريقية والعربية والأوروبية نتيجة موقعها المتميز ، وكذلك هناك طفرة في تصدير الموالح المصرية ، ولدينا فرصة لزيادة الصادرات في كافة المنتجات.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين