اعلان

ارتفاع جديد لأسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء لليوم الرابع

أسعار النفط
أسعار النفط
كتب : وكالات

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات الثلاثاء ارتفاعا جديدا لليوم الرابع على التوالي، في ظل توقعات بتحسن الطلب على الطاقة بعد قرار الصين إعادة فتح النشاط الاقتصادي، مع توقعات الحكومة الأمريكية بارتفاع الاستهلاك العالمي من النفط إلى مستوى قياسي خلال العام المقبل.

سعر خام غرب تكساس

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 49ر0 دولار إلى 12ر75 دولار للبرميل تسليم شباط/فبراير المقبل.

وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 52ر0 دولار إلى 21ر80 دولار للبرميل تسليم مارس الماضي.

استهلاك الوقود البترولي

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إنها تتوقع وصول استهلاك الوقود البترولي في العالم إلى 2ر102 مليون برميل يوميا خلال العام المقبل، كما يترقب المستثمرون البيانات الأسبوعية لمخزون النفط الأمريكي.

السياسات النقدية في المركزي الأمريكي

ويقول صناع السياسات النقدية في المركزي الأمريكي إن بيانات التضخم الجديدة التي تصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع ستساعدهم في اتخاذ قرار بشأن إمكانية إبطاء وتيرة رفع سعر الفائدة في اجتماعهم المقبل إلى ربع نقطة مئوية بدلا من رفعه بمعدلات أكبر مثلما حدث في معظم العام الماضي.

سعر العقود الآجلة

وبحلول الساعة 1:15 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس آذار 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 79.49 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط خمسة سنتات أو 0.07 بالمئة إلى 74.58 دولار للبرميل.

وقفز الخامان واحدا بالمئة أمس الاثنين بعدما فتحت الصين حدودها في مطلع الأسبوع لأول مرة منذ ثلاثة أعوام.

وكشف استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الاثنين أن من المرجح انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 2.4 مليون برميل، بينما ستسجل مخزونات نواتج التقطير انخفاضا طفيفا.

ويعلن معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات الخام الأمريكية في الساعة 4.30 بالتوقيت المحلي (2030 بتوقيت جرينتش) اليوم الثلاثاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة