اعلان

أسعار التونة والمربى اليوم الأربعاء 11 يناير 2023 في الأسواق

مربي
مربي

تعرض لكم 'أهل مصر' خلال السطور التالية أسعار التونة والمربي اليوم الأربعاء 11 يناير 2023 في الأسواق، حيث ازدادت تسأولات المواطنين عن أسعار بعض السلع الغذائية بعد الارتفاعات المتكررة التي تشهدها عملة الدولار اليوم.

التونة

ورصد مراسل موقع 'أهل مصر' أسعار التونة والمربي في إحدي الهايبرات الكبري والتي جاءت على النحو التالي:

سعر المربي اليوم

مربى تين 430 جرام بـ 22.95.

المربي

أسعار التونة اليوم

تونة دولفين قطعة واحدة بـ 35.95.

تونة قطع بـ 32.45.

موعد افتتاح معرض أهلا رمضان

وكشف علاء عزت، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، اليوم، عن موعد افتتاح معرض أهلا رمضان في محافظة الجيزة، مؤكدًا انطلاق المعرض السبت المقبل.

موعد افتتاح اهلا رمضان في الجيزة

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، أن هناك مجموعة من المعارض داخل المحافظة في شارع فيصل والهرم، بالإضافة إلى 12 معرض على مستوى المحافظة.

توسع في منافذ معرض «أهلا رمضان»

وأوضح أن هناك توسع في منافذ معرض أهلا رمضان وصل عدد المحافظات التي تم افتتاح فيها معرض أهلا رمضان إلى 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أن أسعار السلع الغذائية سوف تشهد انخفاضًا خلال الفترة المقبلة، بعد الإفراج عن سلع وبضائع بقيمة 6.2 مليار دولار والتي كانت متكدسة في الموانئ المصرية، موضحًا أن الأسواق بدأت تتأثر إيجابيا بزيادة المعروض من السلع بعد الإفراجات، كما أن أزمة الدولار في طريقها للحل.

معارض أهلا رمضان

الدولة مستمرة في تنفيذ معارض بيع السلع بأسعار مخفضة

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدولة مستمرة في تنفيذ معارض بيع السلع بأسعار مخفضة مثل المعارض أهلا مدارس وأهلا رمضان.

بداية معارض أهلا رمضان مع بداية شهر يناير الجاري وحتى شهر رمضان

وتابع 'سعد'، 'سوف تبدأ معارض أهلا رمضان مع بداية شهر يناير الجاري وتستمر حتى شهر رمضان، وهذا يؤكد أن المخزون الاستراتيجي لدينا يسمح بهذا الأمر، حيث أن أسعار السلع في معارض أهلا رمضان أقل من مثيلتها في الأسواق بنسب تصل إلى 30%'.

انخفاض في أسعار السلع

وكشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، في بيانه أن الإفراجات الأخيرة عن مستلزمات الإنتاج والبضائع من الموانئ؛ تساهم في خفض أسعار طن الفول 5 آلاف جنيه، والعدس 7 آلاف جنيه للطن، والفول الصويا 10 آلاف للطن، والذرة 5 آلاف جنيه للطن.

تخفيضات معارض أهلًا رمضان

وأوضح أن تخفيضات معارض أهلًا رمضان، على السلع، الأساسية، والتي من المنتظر أن تبدأ يناير الجاري، سوف تشهد أسعار أعلاف الدواجن انخفاض، متوقعًا عدم ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة نتيجة حدوث إفراجات أخرى.

وأشار إلى أن خصومات معارض أهلا رمضان، على مستوى الجمهورية، ستكون 26% على أسعار العدس، والشاي 20%، واللحمة 20%، والفول 27%، وياميش رمضان 30%، والزيت والسمنة 21%، لافتًا إلى أن المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار، خلال أسبوعين، على الأكثر؛ بعد عمل جميع المصانع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر