اعلان

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 12 يناير 2023.. الدينار الكويتي بـ 94

سعر الدولار اليوم

العملات العربية
العملات العربية

تزداد تساؤلات المواطنين حول أسعار العملات مع بداية أول شهر في العام الجديد 2023، وذلك بعد ما شهدته مصر في الأيام الأخيرة من أحداث اقتصادية سريعة كان لها آثار انعكست على الأسعار مثل اجتماع البنك المركزي المصري، يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022، الذي نتج عنه رفع أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية في البنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، لتصل إلى 16.25,17.25و 16.75، على الترتيب، وموافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر 3 مليارات دولار بشكل مباشر، ومؤخراً قرار الإفراج عن البضائع المكدسة بالمواني وأصدر البنك الأهلي المصري شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25 % يصرف سنويا، أو 22.5 % يصرف شهريا، وارتفاع أسعار الدولار والدينار الكويتي أمس الأربعاء واجتماع صندوق النقد الدولي وما نتج عنه من قرارات، وهو ما يدفع المواطنين لتسأل حول أسعار العملات.

وتنشر لكم 'أهل مصر'، أسعار العملات بشكل لحظي يَوْمِيًّا، وترصد لكم خلال السطور التالية، أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 12يناير 2023، وذلك وفقًا لآخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري.

العملات

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم

أسعار العملات الأجنبية

سجل الدولار اليوم نحو 30.04 جنيها للشراء، و30.05 جنيها للبيع.

سجل اليورو 32.25 للشراء 32.37 للبيع.

سجل الجنيه الإسترليني بنحو36.40 جنيها للشراء، و36.57 جنيها للبيع.

سجل الفرنك السويسري بنحو32.11 جنيها للشراء، و32.30 جنيها للبيع.

أسعار العملات العربية

سجل الريال السعودي اليوم بنحو 7.97 جنيهات للشراء، و8.00 جنيهات للبيع.

سجل الدينار الكويتي اليوم بنحو94.84جنيها للشراء، و98.28 جنيها للبيع.

وأصدر البنك الأهلي المصري شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريا، مشيرًا إلى أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

البنك المركزي المصري يدرس قواعد إطلاق العملات الرقمية

وأشار تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي المصري، إلى أن البنك يدرس وضع قواعد إطلاق العملات الرقمية بديلا عن الأنواع الأخرى من العملات المشفرة وما لها من مخاطر.

ووفق التقرير فقد تم تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية من كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية برئاسته، بهدف دراسة ملف تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية.

وكشف البنك المركزي المصري، عن مشروعات أخرى يعمل عليها خلال الفترة المقبلة، وجاءت في مقدمة تلك المشروعات منظومة التعرف على هوية العملاء إلكترونيا، والعملات الرقمية للبنوك، والادخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، فضلًا عن وضع القواعد الخاصة بإنشاء البنوك الرقمية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة