اعلان

«فيليب موريس» و«الضرائب» يطلقان مبادرة لضبط الأسعار ودعم المستهلك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت شركة 'فيليب موريس مصر'، بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الخميس، مبادرة جديدة تستهدف ضبط أسعار بيع منتجات التبغ بالأسواق المصرية، وذلك عن طريق طباعة رمز QR code على علب منتجات التبغ الخاصة بها، من خلال هذا الرمز، يستطيع المستهلك البالغ معرفة سعر البيع الرسمي للمستهلك للمنتج بمجرد قيامه بعملية مسح لهذا الرمز عن طريق هاتفه الذكي، وكذلك الإطلاع على قائمة أسعار منتجات فيليب موريس في مصر.

صورة ارشيفية

ومن جانبه أكد علي كرمان، مدير عام فيليب موريس مصر، أن المبادرة هدفها الرئيسي هو حماية المستهلك من ممارسات بعض التجار الذين يرفعون أسعار المنتجات بأكثر من سعرها الرسمي، وأن الشفافية التي سيوفرها رمز الـQR Code ستقوم بمساندة الدولة في جهودها لضبط الأسواق، خاصة في مثل تلك الظروف الاقتصادية الاستثنائية.

كما أشاد 'كرمان'، بالتفاعل الكبير من مصلحة الضرائب المصرية مع المبادرة ودعمها، مؤكدًا أن التجار المحليين يقع على كاهلهم مسئولية الحفاظ على الصناعة الوطنية، موجهًا التحية لكافة التجار الذين التزموا بالأسعار الرسمية لمنتجات التبغ، مؤكدا أنها لم تشهد أي تغيير منذ سبتمبر 2022.

أسعار منتجات فيليب موريس مصر كالتالي:

الصنف سعر البيع للمستهلك (جم لكل علبة)

-ميريت بأنواعها 52 جنية مصري

-مرلبورو Red 48 جنية مصري

-مرلبورو Gold 48 جنية مصري

-مرلبورو Purple Mix 48 جنية مصري

-مرلبورو Crafted بأنواعها 38 جنية مصري

-ال اند ام Red 35 جنية مصري

-ال اند امBlue 35 جنية مصري

-ال اند امSilver 35 جنية مصري

-ال اند امForward 35 جنية مصري

-هيتس بأنواعها 40 جنية مصري

-هيتس دايمنشنز بأنواعها 45 جنية مصري

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن إطلاق الخط الساخن 16189 للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي.

وأكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن إطلاق الخط الساخن 16189، للابلاغ عن حالات التهرب الضريبي يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية ، بتفعيل المنظومة الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول كافة حالات التهرب الضريبي، لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوان عن ملاحقة المتهربين، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومي.

وأوضح مختار توفيق، أنه سيتم تلقي البلاغات عن حالات التهرب الضريبي على الخط الساخن 16189 خلال أيام العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، مؤكدًا على متابعته الشخصية لهذه البلاغات، مضيفًا أن قطاع مكافحة التهرب الضريبي يقوم بتلقي كافة البلاغات الواردة على الخط الساخن والتعامل معها، والتحقق من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

وقال رئيس المصلحة، أن ملف التهرب الضريبي يأتي على رأس أولويات المصلحة، وأن قطاع مكافحة التهرب الضريبي لن يتهاون عن ملاحقة المتهربين غير الملتزمين بأحكام القانون، لإحكام السيطرة على المجتمع الضريبي، وذلك لمنع التلاعب والتهرب من سداد الضريبة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي.

وشدد مختار توفيق، على قدرة الإدارة الضريبية على اتخاذ كافة الإجراءات التي تدفع المجتمع الضريبي للالتزام، موضحًا أن جريمة التهرب الضريبي هي جريمة مخلة بالشرف، بخلاف الغرامات القانونية المقررة قانونًا وسداد الضريبة المستحقة والسجن لمدة تتراوح بين ٣ إلى ٥ أعوام.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، المواطنين الذين لديهم معلومات عن واقعة تهرب ضريبي المبادرة بالاتصال بالخط الساخن 16189 للإبلاغ عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن