اعلان

أعلى مستوى في 9 شهور.. ارتفاع الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم

الاسهم الاوروبية
الاسهم الاوروبية
كتب : أهل مصر

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الخميس 12 يناير، وقادت شركات التجزئة المكاسب، بينما أظهرت بيانات التضخم الأميركية علامات على التباطؤ في الشهر الماضي مما هدأ المخاوف من رفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة كثيرًا في المدى القريب.

ارتفاع الاسهم الاوروبية

وارتفع مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.6% ليغلق عند أعلى مستوى منذ أواخر أبريل، مع صعود قطاع التجزئة الأوروبي 1.9%.

الاسهم الاوروبية

وقادت معظم شركات التجزئة البريطانية الصعود بعد أن أظهرت بيانات الشركات الكبرى أن المتسوقين أنفقوا بسخاء في فترة عيد الميلاد مستمتعين بموسم عطلاتهم الأول دون قيود بعد ثلاث سنوات من قيود كوفيد-19. لكن الشركات حذرت من أن معظم المتسوقين سيقلصون الإنفاق في عام 2023.

وقفزت أسهم شركة ASOS 20.9% بعد أن قالت شركة تجارة الأزياء عبر الإنترنت إن تغييرات على العمليات ستساعدها على تحقيق أرباح بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني للسنة المالية الحالية، مما يمنح المجموعة دفعة تحتاجها بشدة بعد انخفاض المبيعات خلال عطلة عيد الميلاد.

وارتفعت أسهم تيسكو البريطانية لتجارة التجزئة 0.9% بعدما أبقت على توقعاتها للأرباح في العام بالكامل دون تغيير، بعد انضمامها إلى منافسيها في الإعلان عن مبيعات أقوى من المتوقع في عيد الميلاد.

ومما عزز الأجواء الإيجابية، أظهرت بيانات انخفاضًا في أسعار المستهلك الأميركي للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف في ديسمبر، مما يعزز الآمال في أن التضخم يسير الآن في اتجاه نزولي باستمرار.

وارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا الذي يتأثر بسعر الفائدة 0.4% مدعومًا بارتفاع أسهم شركات أشباه الموصلات مثل شركة ASML هولدنج بعد أن أعلنت شركة TSMC التايوانية لصناعة الرقائق ارتفاعًا في الأرباح الفصلية بلغ 78%.

البورصة المصرية

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية، في مستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، على تباين في الأداء وسط تحقيق مكاسب وارتفاع رأس المال السوقي بمقدار 7 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.020 مليار جنيه.

مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

وارتفع مؤشر 'إيجي إكس 30' بنسبة 0.15% ليغلق عند مستوى 15551 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 50' بنسبة 0.89% ليغلق عند مستوى 2759 نقطة، وقفز مؤشر 'إيجي إكس 30 محدد الأوزان' بنسبة 0.31% ليغلق عند مستوى 19086 نقطة، ونزل مؤشر 'إيجي إكس 30 للعائد الكلي' بنسبة 0.08% ليغلق عند مستوى 6406 نقطة.

فيما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة 'إيجي إكس 70 متساوي الأوزان' بنسبة 0.07% ليغلق عند مستوى 2807 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 100 متساوي الأوزان' بنسبة 0.16% ليغلق عند مستوى 4234 نقطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"