اعلان

توقعات بعودة البورصة لاختراق مستوى 16000 نقطة خلال جلسة غد الثلاثاء

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن إستقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى الدعم الرئيسي 15800 نقطة قد يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 16000 نقطة مدفوعاً باستمرار نشاط الاسهم القيادية واستمرار إتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية .

أضاف أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي 15800 نقطة قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 15600 نقطة .

البورصةالبورصة المصريةأشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي 2900 نقطة مدعوماً باستمرار نشاط الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

الاسهم الصغيرة والمتوسطة

وأوضح أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2900 نقطة.

قد يتجه المؤشر السبعيني إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2860 نقطة

وكان مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 قد نجح في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2860 نقطة وأغلق بنهاية جلسة اليوم مرتفعا باكثر من 57 نقطة بنسبة صعود 2.03% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2897.78 نقطة بفضل الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني.

بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2900 نقطة.

الهيئة العامة للاستثمار

وفي سياق اخر، نظمت لجنة أسواق المال والبورصات بـ جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة الدكتور هاشم السيد، لقاءً موسعًا مع الدكتور حسام هيبة الرئيس التنفيذي الجديد للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، يوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2023 بحضور المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور حسام جعفر رئيس قطاع الاستثمار الداخلي بالهيئة، والمهندس مجد الدين المنزلاوي الأمين العام ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال ، وذلك بهدف مناقشة استراتيجية وخطة الهيئة لتعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي والرؤية المستقبلية لجذب المزيد من الاستثمارات والتعاون مع مجتمع رجال الأعمال لتحقيقها.

حل مشاكل المستثمرين

وأكد المهندس علي عيسى، خلال لقائه برئيس الهيئة، على الدور الحيوي لهيئة الاستثمار في تهيئة مناخ الأعمال أمام جذب الاستثمار المباشر بإعتبارها المسئول الأول عن جميع المستثمرين في مصر.

أهمية قطاع الاستثمار

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، لأهمية قطاع الاستثمار الداخلي في الإسراع في تذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمار والمستثمر المحلي باعتباره مؤشر قوي يعكس مدى استقرار مناخ الأعمال لجذب رؤوس الأموال الأجنبية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق