اعلان

البورصة توقف تداول سهم جهينة لصعوده المفاجئ بعد الإفراج عن صفوان ثابت ونجله

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوقفت البورصة المصرية التداول على سهم جهينة للصناعات الغذائية لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة 10 % صعودا وذلك بعد الإفراج عن صفوان ثابت مالك ومؤسس شركة جهينة ونجلة سيف ثابت العضو المنتدب السابق للشركة بعد احتجازهم لنحو عامين.

وقف التداول على سهم جهينة

وارتفع سعر سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية بأكثر من 10% ليرتفع سعر السهم من 9.5 جنيها الى أكثر من 9.8 جنيها في أول 10 دقائق من التداول.

استحوذت 3 شركات للوساطة المالية على تعاملات السمسرة في البورصة خلال تعاملات الأسبوع الثالث في شهر يناير الجاري بقيمة إجمالية بلغت 8.3 مليار جنيه .

قائمة الشركات الأكثر استحواذا على قيم التداول

واستطاعت شركات المجموعة المالية هيرميس أن تتصدر قائمة الشركات الأكثر استحواذا على قيم التداول بقمة 6.6 مليار جنيه عبر شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة في الأوراق المالية والتى تصدرت الترتيب بقيمة تداول بلغت 3.9 مليار جنيه وبحجم تداول بلغ 253.6 مليون سهم بحصة سوقية بلغت 18.6%.، ثم حلت ثانيا هيرميس للوساطة في الأوراق المالية المرتبة الثانية، بقيمة تداول قدرها 2.7 مليار جنيه، بحجم تداول 783.1 مليون سهم.

السمسرة في الأوراق المالية

وجاءت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بقيمة تعاملات بلغت 1.7 مليار جنيه، وحجم تعاملات بلغت 284.4 مليون سهم، ثم أرقام لتداول الأوراق المالية رابعا بقيمة تداول بلغت 1.3 مليار جنيه وبحجم 67.6 مليون سهم،ثم شركة بايونيرز للوساطة بقيمة 1.3 مليار جنيه وبحجم بلغ 461.2 مليون سهم.

WhatsApp
Telegram