اعلان

سعر الدواجن اليوم.. إنخفاض 10 جنيهات بعد تراجع الأعلاف 500 جنيه

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأثنين الموافق 23 يناير 2023، حالة من التراجع الملحوظ قارب الـ10 جنيهات، وذلك مقارنة بالأسعار خلال الأيام الماضية بعدما وصلت 70 جنيها لكيلو الدواجن البيضاء، فيما يبدأ سعر الدواجن الأمهات من 53 جنيها.

الدواجن

وجاء ذلك على خلفية إعلان وزارة الزراعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري والتي شملت 150 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 72 مليون دولار.

تراجع سعر الأعلاف 500 جنيه

وكشفت الوزارة عن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 10 يناير 2023) 1.864 مليون طن منهم 1.296مليون طن ذرة ، 568 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 928 مليون دول، والتي تخطت حاجة حاجة السوق.

وتوقع عدد من الخبراء والعاملين في الصناعة تراجعا جديدا في الأسعار خلال الأيام المقبلة، بعد انخفاض أسعار الأعلاف بعد عمليات الإفراج الجمركي من الموانئ عن الأعلاف والصويا.

الأعلاف

كيلو الفراخ هيوصل لـ 45 جنيه

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن والأسماك بالغرفة التجارية بالجيزة، في تصريحات تليفزيونية: 'في منتصف الشهر القادم سيكون هناك انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن، كيلو الفراخ هيوصل لـ 45 جنيه وحاسبونا في منتصف فبراير”

وأعلنت إحدى شركات الأعلاف الشهيرة تراجع أسعار الأعلاف على خلفية الإفراجات الجديدة، حيث فقد سعر الطن ٥٠٠ جنيه لأعلاف الدواجن ، و ٣٠٠ جنيه في أعلاف المواشي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط