اعلان

«غرفة الصناعة بالجيزة»: انخفاض متوقع لأسعار الدواجن بعد تراجع سعر العلف

أهل مصر
سامح السيد عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة
سامح السيد عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة

قال سامح السيد، عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة، إن هناك انخفاض ملحوظ في أسعار الأعلاف سينعكس ايجابًا على أسعار الدواجن واللحوم خلال الأيام القادمة.

وأضاف "السيد"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن تأثير انخفاض أسعار الأعلاف سينعكس على أسعار الدواجن خلال الفترة من 35 يومًا إلى 40 يومًا "دورة التربية الجديدة، لافتًا إلى أن الفترة الخالية شهدت حالة من ثبات في أسعار الدواجن والبيض.

صورة ارشيفية أسعار الدواجن

وأوضح أن الأسعار ستنخفض بعد تمام الدورة الانتاجية مما سيؤدي إلى زيادة كمية المعروض من الدواجن وبالتالي انخفاض الأسعار، لافتًا إلى أن المواطن سيشهد الانخفاض في الأسعار قبل حلول شهر رمضان.

وأشار "السيد"، إلى أن أسعار الأعلاف قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا مؤخرًا، حيث انخفضت سعر الطن من الصويا 2500 والذرة الصفراء 3 آلاف جنيه للطن.

وانخفضت أسعار أعلاف الدواجن والمواشي اليوم الأحد، بنحو 1500 جنيه للطن لدى شركات ومصانع إنتاج الأعلاف الخاصة بالدواجن والبط و الماشية التي انخفضت أيضًا بقيمة 1000 جنيه، طبقًا لعدد من المتعاملين والتجار في الأسواق.

وفي تصريحات إعلامية سابقة أكد سامح السيد، عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة إن أزمة نقص الدواجن التي شهدتها مصر، مؤخرًا؛ جاءت نتيجة نقص الأعلاف في الأسواق؛ والتي ساهمت الإفراجات الجمركية الأخيرة في القضاء عليها؛ ليتم بعد ذلك حل أزمة نقص الدواجن، ووصول أسعار الفراخ لمعدل مناسب.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، : «بطلب من الناس شوية صبر حتى منتصف شهر فبراير المقبل؛ وبعد كدة حاسبونا؛ مصر من أرخص الدول من حيث سعر الفراخ في العالم، ولدينا اكتفاء ذاتي، ونستهدف التصدير خلال الفترة المقبلة».

وطالب سامح السيد المواطنين، بالصبر لمدة 40 يومًا لتحقيق الاستقرار في أسعار الفراخ؛ حيث يتم بيع الكيلو صافي في معارض أهلاً رمضان بـ 65 جنيهًا وسعرها 130 جنيهًا خارج المعرض، والبانية في المعرض بـ 100 جنيه إلى 105 وأوراك الدجاج 55 جنيها.

أسعار أعلاف الدواجن اليوم

وتراوح طن علف التسمين الداجني بين 22100 جنيه إلى 21000 جنيه – تسليم ارض المصنع- طبقا لمتوسط الأسعار اليوم لعدد من الشركات .

وسجل سعر طن العلف الداجني المخصص للتسمين لنوع بادي بروتين 24% سجل 22100 جنيه، وبروتين 23% سجل 22000، ألف جنيه للطن كما سجل سعر أعلاف نامي 21 %سجل 21900 جنيها، وناهي 19 % سجل 21800 جنيه، وعلف بادي نامي بروتين 21% سجل 21000 جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خريطة الطقس في 72 ساعة..«أمطار متواصلة في 3 أيام مع انتشار الغيوم»