اعلان

96 جنيها للطبق.. أسعار البيض اليوم الثلاثاء 24- 1- 2023

اسعار البيض
اسعار البيض
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار البيض اليوم الثلاثاء 24- 1- 2023، استقراراً في أسعار البيض الأحمر والأبيض بالمزرعة، مقارنة بمستواه أمس، وفي المقابل ارتفعت أسعار البيض البلدي بمقدار جنيهان، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

أسعار البيض اليوم

ونشر اتحاد منتجي الدواجن، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أسعار البيض اليوم بالأسواق، وجاءت كالتالي:

اسعار البيضاسعار البيض اليوم

أسعار البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأبيض: 86.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر: 88.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي: 96.75 جنيه، بارتفاع جنيهان.

شعبة الدواجن

قال رشاد قرني، عضو شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية إن أسعار الأعلاف سبب رئيسى فى ارتفاع أسعار الدواجن لافتا إلى أن سعر الطن وصل إلى 22 ألف جنيه ولم ينخفض حتى الآن وطن الذرة بـ 13 ألف جنيه، فيما حذر من استمرار الوضع على ما هو عليه دون وجود حل لارتفاع أسعار الأعلاف، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر ' أن سعر الكيلو الآن فى المزرعة ارتفع من 59 جنيها إلى 62 جنيها فى المزرعة متوقعا استمرار ارتفاع الأسعار إذا لم يتم حل أزمة الأعلاف وقد يرتفع سعر الكيلو ليصل إلى 85 جنيها بحلول شهر رمضان.

ارتفاع تكاليف الإنتاج

وأشار إلى استمرار غلاء تكاليف التربية والدورة الإنتاجية الأمر الذي أجبر حوالى 80% من المربين على الخروج من المنظومة والتخلص من قطعان الأمهات وبالتالي ارتفاع سعر الكتكوت إلى 15 جنيها، وباستمرار ارتفاع مدخلات الإنتاج ينخفض المعروض في السوق من الدواجن، محذرا من استمرار الوضع على ما هو عليه دون وجود حل لارتفاع أسعار الأعلاف خاصة مع دخول شهر رمضان.

وأشار قرنى، إلى أن سعر الكيلو يتراوح حاليا بين 62 إلى 68 جنيها فى المزرعة مع انخفاض العرض فى السوق بشكل كبير وأن الشركات الكبيرة هي المتحكم فى العرض الآن بعد خروج أغلب المربين فى ظل استمرار غلاء تكاليف التربية والدورة الإنتاجية.

ووفقًا لعدد من الدراسات والإحصائيات الواردة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ومركز دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء التى اهتمت بفاتورة إنفاق المصريين واستهلاك الطعام فى شهر رمضان ، فقد أشارت أرقام هذه الدراسات إلى أن حجم استهلاك الأسر المصرية من اللحوم يصل لنحو 30 ألف طن من اللحوم البلدية والمستوردة، كما نستهلك نحو 65 إلى 70 ألف طن دجاج على مدى الشهر.وكان سامح السيد، عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة، قد قال إن هناك انخفاض ملحوظ في أسعار الأعلاف سينعكس ايجابًا على أسعار الدواجن واللحوم خلال الأيام القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي