اعلان

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 26- 1- 2023

الدولار
الدولار
كتب : سيد محمد

شهد سعر الدولار اليوم الخميس 26-1-2023 استقرارا ً أمام الجنيه المصري، حيث سجل سعر الدولار في البنك المركزي، متوسط سعر صرف 29.82 جنيه للشراء مقابل 29.92 جنيه للبيع.

' اهل مصر '، توضح في السطور التالية أسعار الدولار مقابل الجنيه، اليوم الخميس:-

الدولارسعر الدولار اليوم

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سعر الدولار فى البنك الأهلي بقيمة 29.74 جنيه للشراء مقابل 29.84 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

بلغ سعر الدولار فى بنك مصر 29.74 جنيه للشراء مقابل 29.84 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجاري الدولى

طُرح سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي بقيمة 29.84 جنيه للشراء مقابل 29.94 جنيه للبيع.

سعر عملة أمريكا فى بنك الإسكندرية

جاء سعر الدولار فى بنك الإسكندرية بقيمة 29.84 جنيه للشراء مقابل 29.94 جنيه للبيع.

البنك المركزي

وكان البنك المركزي أعلن عن رصد مؤشرات إيجابية لتحريك سعر الصرف، منها ما شهدته سوق الصرف المصرية من حراك إيجابي كبير منذ قرار تحريك سعر الصرف، يوم الأربعاء، الموافق ۱۱ يناير ۲۰۲۳، حيث ارتفع سعر الدولار إلى نحو ٣٢ جنيها، قبل أن يبدأ في الهبوط ليسجل ٢٩,٦١ جنيه بنهاية تعاملات اليوم الإثنين الموافق ١٦ يناير ۲۰۲۳).

مؤشرات إيجابية لتحريك سعر الصرف

ورصد البنك المركزي مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بسوق الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة.

كما تم رصد عمليات دخول مستثمرين أجانب للسوق المصرية مرة أخرى، منذ يوم الأربعاء الماضي، بمبالغ تخطت الـ ٩٢٥ مليون دولار أمريكي.

و كشفت المؤشرات عن طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت الـ ۲۰ ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرا.

طلبات المستوردين

وأكد البنك المركزي أن القطاع المصرفي قام بتغطية أكثر من ٢ مليار دولار من طلبات المستوردين المصريين خلال الثلاثة أيام الماضية، بخلاف تغطية طلبات أخرى لعملاء البنوك المصرية، وهو ما يؤكد على قدرة القطاع المصرفي في تغطية طلبات تدبير العملة المعلقة للمستوردين في أقرب وقت.

وأشار البنك المركزي إلى أن البنوك تقوم بالترويج لعمليات المشتقات المالية بسوق الصرف، بهدف تقديم خدمة مالية متكاملة تتيح لعملاء البنوك التحوط ضد مخاطر تذبذبات أسعار الصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً