اعلان

بعد مرور عام.. تعرف على حالات إسقاط مديونية الكهرباء

عدادات الكهرباء
عدادات الكهرباء
كتب : سيد محمد

يعاني الكثير من المواطنين من تراكم فواتير الكهرباء نتيجة الاستهلاك المرتفع، أو نتيجه التقدير الخاطئ للاستهلاك، مما دعى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، لإجراء تعديلا في المادة 19 من اللائحة التجارية لشركات توزيع الكهرباء، والصادرة بكتاب دوري الجهاز رقم 4 لسنة 2022، بشأن سقوط مديونية عداد الكهرباء:-

عدادات الكهرباءعدادات الكهرباء

إسقاط مديونية الكهرباء

' أهل مصر ' توضح في السطور التالية شروط اسقاط مديونية الكهرباء:-

التراكمات فى قراءة عداد الكهرباء هى عبارة عن فرق كبير بين ما يقوم المشترك بسداده بانتظام شهريا وبين القراءة الفعلية الموجودة بالعداد.

فى حالة ثبوت عدم صحة المحاسبة على قيمة الاستهلاكات بالزيادة أو النقصان بسبب خطأ من الشركة، تعاد المحاسبة عن فترة الخطأ بما لا يزيد عن سنة من تاريخ اكتشاف الخطأ التزاما بأحكام القانون المدنى بالنسبة للتقادم، ويتم تحصيل قيمة الزيادة المستحقة على المستهلك على أقساط شهرية مساوية لعدد أشهر المحاسبة بالخطأ بدون فوائد.

إذا كانت المبالغ المحصلة من المستهلك بالخطأ بالزيادة فيتم تسويتها من الفواتير اللاحقة لتاريخ اكتشاف الخطأ.

إذا ثبت انتظام المشترك بسداد فواتير الاستهلاك شهريا ولكن هناك خطأ فى المحاسبة.

أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك كتاب دوري في هذا الشأن ونشره على الموقع الإلكتروني للجهاز وتم تعميمه على كافة جهات الاختصاص 'شركات توزيع الكهرباء الـ9' لإلزامها بالتطبيق.

وزير الكهرباء

واستقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وزير الطاقة النيجيري Abubakar D.Aliyu والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

أشاد الدكتور محمد شاكر في بداية اللقاء، بالعلاقات المتميزة مع الدول الافريقية وخاصة نيجيريا.

زير الكهرباء يستعرض التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلي

واستعرض الدكتور شاكر الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها، مؤكدًا على الاهتمام الذي يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة، وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلي خلال مرحلةٍ سابقة، والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء المصري لتأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنميةوأشار إلى الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأشار إلى الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري والتي ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً