اعلان
اعلان

تعرف على المسافات الأمنة للسكن بجوار خطوط الكهرباء في 5 خطوات

السكن بالقرب من خطوط الكهرباء
السكن بالقرب من خطوط الكهرباء
كتب : سيد محمد

رغم خطورة السكن بالقرب من خطوط الكهرباء، إلا أن العديد من المواطنين قاموا بالتوسع في ﻤﻨﺎﻁﻕ ﺍﻟﺴﻜﻥ ﺘﺤﺕ ﺨﻁﻭﻁ هذه الأبراج، وأصبح هناك العديد من المجمعات السكنية والعمرانية مقامة تحت خطوط الضغط العالى.

" أهل مصر" يوضح في السطور التالية المسافات الأمنه للسكن بالقرب من خطوط الكهرباء:-

السكن بالقرب من خطوط الكهرباءالسكن بالقرب من خطوط الكهرباء

الخطـوط الهوائية للجهود الفائقة خمسة وعشرون متراً

الخطـوط الهوائية للجهود العالية ثـلاثـة عشر متراً

الخطـوط الهوائية للجهـود المتوسطة خمسـة أمتار

كابــلات الجهود الفائقـة والعاليـة خمسـة أمتار

كابــلات الجهـود المتوسطـة والمنخفضة متران

وزير الكهرباء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وزير الطاقة النيجيري Abubakar D.Aliyu والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

أشاد الدكتور محمد شاكر في بداية اللقاء، بالعلاقات المتميزة مع الدول الافريقية وخاصة نيجيريا.

وزير الكهرباء يستعرض التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلي

واستعرض الدكتور شاكر الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها، مؤكدًا على الاهتمام الذي يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة، وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلي خلال مرحلةٍ سابقة، والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء المصري لتأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنميةوأشار إلى الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأشار إلى الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري والتي ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة.

كما أشار إلى استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2035 وجاري تحديث الاستراتيجية لزيادة هذه النسبة.

كما أشار الوزير إلى الاهتمام الذي يوليه القطاع للهيدروجين الأخضر تعاون مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا إلى إمكانية التصدير،

وتم علي هامش مؤتمر COP 27التوقيع مع عدد 9 مطورين على الاتفاقية الإطارية لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ضمن مذكرات تفاهم معيارية تم توقيعها في ذات المجال والتي بلغ عددها 23 مذكرة حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء