اعلان

تعرف على الشركات الحكومية الجاهزة للطرح في البورصة خلال 2023

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن عزم الحكومة الإ‘لان عن خطة طرح الشركات الحكومية في البورصة المصرية خلال العام الجاري خلال مدة زمنية أقصاها أسبوعين

سهم

وكشفت البورصة المصرية على رسان رئيسها رامي الدكاني عن جاهزية 12 شركة للطرح في البورصة المصرية ، والتى ستساهم في تنشيط السوق وجذب مستثمرين جدد .

وقال رئيس البورصة رامي الدكاني في تصريحات سابقة له أن هناك 4 شركات حكومية جاهزة لطرح حصص منها في البورصة المصرية بشكل فوري وهم بنك القاهرة، ومصر لتأمينات الحياة، والحفر المصرية، وإيلاب التابعة لقطاع البترول.

كما توقَّع رئيس البورصة قيد وطرح حصص في 8 شركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية، والتي تضم شركات إنبي للبترول ، ومصر للتأمين، وبنك الإسكندرية، وميدور، وإيثيدكو، وأسيوط لتكرير البترول، والمصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول، والوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن القطاع الخاص هام للغاية وتتم مناقشة كيفية تنشيط البورصة المصرية، وفى خلال أقل من أسبوعين سيتم إعلان خطة طرح الشركات، التي سيتم طرحها في البورصة في 2023..

وأضاف مدبولي، خلال تصريحات على هامش جولة تفقدية لمدينة حدائق العاصمة: الحكومة تعمل على توفير كافة التيسيرات الممكنة للقطاع الصناعي، موضحا أنه وجه وزير المالية بصرف دعم الصناعات بداية من العام المقبل، وأن كافة المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها، وجار العمل على إيجاد وفرة للخامات ومستلزمات الإنتاج، مضيفا أن مبادرة دعم الصناعة والزراعة بفائدة 11%؜ سيتم تفعيلها الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 3 ركاب وإصابة 8 آخرين إثر انقلاب ميكروباص في ترعة بأسيوط