اعلان

البنوك تعود للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الشرطة وثورة يناير.. غدًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : اهل مصر

تستأنف البنوك العاملة في مصر عملها اليومي المعتاد، بدءا من صباح غد الأحد، بعد انتهاء إجازة عيد الشرطة، وثورة 25 يناير، بناء على قرار البنك المركزي المصري، الذي منح إجازة للجهاز المصرفي المحلي بهاتين المناسبتين.

موعد عودة عمل البنوك المصرية

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن خلال الأيام القلائل من الأسبوع الماضي عن تعطل العمل بالبنوك اعتبارا من الخميس الماضي بمناسبة الذكري الثانية عشر لثورة 25 يناير 2011 و عيد الشرطة.

عودة العاملين بالجهاز المصرفي

قال البنك المركزي في بيان له، إنه سيتم عودة العاملين بالجهاز المصرفي علي مستوي 38 بنكا وفروعها التابعة المنتشرة علي مستوي الجمهورية، للعمل اعتبارا من الأحد الموافق 29 من الشهر الجاري.

بحسب قرار البنك المركزي المصري والذي تضمن منح الجهاز المصرفي المصري سواء البنوك الحكومية أو الخاصة بصورتيها العربية والأجنبية؛ والتي تضمنت 3 أيام إجازة منذ الخميس وحتي الأحد، بما في ذلك يومي السبت والجمعة من كل أسبوع كعطلة دورية.

فروع البنوك والإدارات العليا

ويبدأ العمل في البنوك المصرية في الثامنة صباحا وحتي الرابعة مساء بالنسبة لفروع البنوك والإدارات العليا، و الثامنة والنصف صباحا حتي الثالثة عصرا بالنسبة للفروع البنكية ومعاملات العملاء سواء الأفراد أو الشراكات.

ويستمر عمل البنوك الرقمية و ماكينات الصراف الآلي ATM علي مدار الـ 24 ساعة بدون توقف وخلال العطلات الرسمية بالإضافة لاستمرار عمل خدمات الكول سنتر الخاصة بالبنوك وفروعها دون توقف لمساعدة العملاء.

وفي سياق أخر، فقد حققت البنوك طفرة غير مسبوقة في التيسير على ذوي الهمم لتمكينهم من الحصول على المنتجات والخدمات المالية في إطار الالتزام بتعليمات البنك المركزي، التي شملت تهيئة البنية التحتية، وتوفير الحلول التكنولوجية والرقمية، وإعداد الكوادر البشرية، وتعديل السياسات والإجراءات الداخلية لخدمة هذه الفئة.

ذوي الإعاقة البصرية

وحفاظًا على سرية التعاملات المالية لذوي الهمم، فقد نجحت البنوك في ترجمة نماذج فتح الحسابات وكافة العقود وطلبات المنتجات والخدمات المصرفية المختلفة بلغة برايل، للتسهيل على ذوي الإعاقة البصرية سواء في قراءتها أو التعرف عليها بأنفسهم.

كما قامت البنوك بتجهيز نسبة تتعدى 10% من فروعها القائمة وإجراء تعديلات إنشائية فعالة عليها وتوفير ممرات وإشارات وتجهيزات خاصة لضمان التيسير على العملاء من ذوي الهمم عند تعاملهم مع البنوك، كما تم مراعاة تطبيق الكود الهندسي المصري لتصميم الفراغات الخارجية والمباني بما يلائم احتياجات ذوي الهمم (توفير منحدرات، تصميم الطرقات والممرات، وجود علامات استرشادية، أماكن مخصصة لانتظار السيارات،...) عند إنشاء الفروع الجديدة، وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

إعداد وتدريب كوادر مصرفية متخصصة

وتأكيدًا على أهمية التواصل الفعال مع العملاء من ذوي الهمم، فقد حرصت البنوك على إعداد وتدريب كوادر مصرفية متخصصة تشمل أكثر من 5 آلاف من موظفي الفروع على لغة الإشارة، وقراءة الشروط والأحكام بالعقود الخاصة بالمنتجات والخدمات المصرفية للعميل الكفيف لتسهيل تقديم الخدمات المصرفية لهم وتعريفهم بها، فضلًا عن توفير خدمة الشباك الواحد لسرعة إنهاء حصولهم على الخدمات المصرفية، كما تم توفير شاشات ناطقة مترجمة بلغة الإشارة لعرض شروط وأحكام المنتجات المصرفية داخل الفروع وعلى الموقع الإلكتروني لكل بنك وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنوك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لمازيمبي