اعلان

انتهاء شهادات الـ25%.. "الأهلي" وبنك مصر يحصدان قرابة نصف مليار جنيه

البنك الأهلي المصري وبنك مصر
البنك الأهلي المصري وبنك مصر

أعلن البنك الأهلي المصري اليوم الإثنين الموافق 30 يناير2023، أنه تقرر انتهاء شهادات الـ25% البلاتينية السنوية ذات العائد ٢٢,٥٪؜ و ٢٥٪؜ بنهاية يوم عمل الغد الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

البنك الأهلى المصرى

القيمة الإجمالية لشهادات الـ25%

وقد بلغ رصيد هذا الوعاء الادخاري حوالي ٢٩٠ مليار جنيه، تم تنفيذ ما يقارب ٦٠٪؜ من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصالات الهاتفية) والباقي من خلال فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية التي ساهمت في انضمام حوالي ٧٥ ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ طرح الشهادة في ٤ يناير 2023، كما بلغت حصيلة شهادة 25% بلغت في البنك، 140 مليار جنيه ليصبح إجمالي الوعاء الادخاري لشهادات الـ25% في البنكي تساوي 430 مليار جنيه.

بنك مصر

ويوم الثلاثاء 24 يناير 2023، أكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي شهادة الـ25% بنهاية شهر يناير 2023 كما سبق التنويه عنه من قبل.

محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

وكان محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أشار في وقت سابق إلى إن البنك التجاري الدولي وبنك قطر الوطني طرحا شهادات ذات عائد مرتفع، ويتصور بمجرد وقف الشهادة بنكي مصر والأهلي سيتم إيقافها بالبنوك الأخرى، لأن الهدف منها الحفاظ على السيولة واجتذاب العملاء.

شهادات الـ 25%

وكان البنك الأهلي المصري وبنك مصر قاموا بإصدار شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويًا، أو 22.5% يصرف شهريًا، ويتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

رفع العائد على الشهادات من المجموعة "ب"

وكان البنك الأهلي المصري رفع العائد على الشهادات من المجموعة 'ب' بمعدل 2%، وذلك ليصبح العائد على الشهادة لمدة سنتين أصبح 10% بدلا من 8% بعائد ربع سنوي.

ورفع البنك الأهلي المصري العائد على الشهادة 'ب' لمدة عام إلى 9.50% بعائد شهري مقابل 7.50%، والشهادة 'ب' لمدة 3 سنوات إلى 12% بعائد ربع سنوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل