اعلان

بنك الإسكندرية يقرر طرح شهادة ثلاثية بعائد 18% شهريا

بنك الاسكندرية
بنك الاسكندرية
كتب : أهل مصر

أعلن بنك الاسكندرية طرح شهادة ثلاثية Alex Star Plus بعائد 18% ثابت يصرف شهريا، قبل يوم من وقف بيع شهادات الـ 25% في بنوك الأهلي ومصر والقاهرة.

مزايا شهادة اليكس ستار بلس

ويمكن للعميل من الشهادة الثلاثية Alex Star Plus ذات العائد 18%، الحصول على تمويل يصل إلى 95% من قيمة الشهادة.

بنك الاسكندريةبنك الاسكندرية

البنك الأهلي المصري

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن حصيلة الشهادات الدولارية بعائد 5.15%، بلغت 2.3 مليار دولار، خلال 3 أشهر منذ طرحها حتى الآن.

حصيلة الشهادات الدولارية

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير والمذاع عبر قناة “صدى البلد”، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، بالأمس، على أن آخر موعد لشراء الشهادات ذات فائدة الـ25%، هو 31 يناير الجاري، وهو آخر موعد لإتاحة الشهادات للعملاء في فروع البنك الأهلي.

وأضاف أن قرار غلق الشهادات في هذا التوقيت جاء بعدما حققت أهدافها التي طرحت من أجلها، سواء سحب السيولة أو جذب العملة الأجنبية.

وأشار إلى أن حصيلة الشهادات في البنك الأهلي بلغت نحو 285 مليار جنيه، مؤكدا أن 50 % من قيمة هذه الشهادات في استعادة من الشهادات القديمة أو نتيجة تحويلات داخلية أو من البنوك الأخرى أو تعديل للعملة الأجنبية.

ولفت إلى توجه بعض البنوك لطرح شهادات ذات عائد مرتفع أقصى طرح يصل إلى 22.5%، قرار طرح الشهادة أو وقفها يتوقف على إدارة كل بنك.

انتهاء شهادات الـ25% البلاتينية السنوية

أعلن البنك الأهلي المصري اليوم الإثنين الموافق 30 يناير2023، أنه تقرر انتهاء شهادات الـ25% البلاتينية السنوية ذات العائد ٢٢,٥٪؜ و ٢٥٪؜ بنهاية يوم عمل الغد الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

وقد بلغ رصيد هذا الوعاء الادخاري حوالي 290 مليار جنيه، تم تنفيذ ما يقارب 60٪؜ من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصالات الهاتفية).

والباقي من خلال فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية التي ساهمت في انضمام حوالي 75 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ طرح الشهادة في 4 يناير 2023، كما بلغت حصيلة شهادة 25%، بلغت في البنك، 140 مليار جنيه ليصبح إجمالي الوعاء الادخاري لشهادات الـ25% في البنك تساوي 430 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً