اعلان

بعد ارتفاع الدولار الجمركي.. شعبة الدخان تكشف خطة أسعار السجائر والمعسل

ابراهيم الامبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات
ابراهيم الامبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات

نفى إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات حدوث أى زيادة في أسعار السجائر والمعسل بالسوق المحلي نتيجة ارتفاع أسعار الدولار اليوم.

صورة ارشيفية أسعار السجائر

وقال فى تصريحات خاصة لـ' أهل مصر ' إن اسعار السجائر والمعسل ستظل ثابته حتى يستقر سعر الدولار الجمركى وهل ستقوم البنوك بتوفير الدولار أم لا .

الدولار الجمركى

وأشار إلى أن سعر الدولار الجمركى أمس الاثنين كان بـ 29.80 جنيه اليوم الثلاثاء ارتفع إلى 30 جنيها قائلا 'إلى الآن أسعار السجائر مستقرة كما هى'.

وأوضح أن السجائر الآن متوفرة وبأسعار موضحة موجودة فى 'البار كود' على كل عبوة منعا لأى تلاعبات فى الأسعار حيث يستطيع المشترى عمل مسح للباركود عبر أبلكيشن ليتعرف على سعر العلبة وتاريخ الإنتاج.

وأشار إلى أن السجائر تعد مزاج لدى المستهلك المصرى، لافتًا إلى أنه سبق وقامت شركات السجائر بتحريك أسعار منتجاتها نتيجة عدد من المتغيرات الحاكمة لعناصر التكاليف وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، موضحًا أن هذه الارتفاعات التي لحقت بأسعار بعض أصناف السجائر لم تؤثر في معدل الاستهلاك بالسوق المحلي.

وفى تصريحات سابقة أكد أن قطاع الدخان في مصر يضم 53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة بما فيها الشركة الشرقية للدخان. موضحا أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي