اعلان

توقعات حركة مؤشرات البورصة المصرية خلال جلسة نهاية الأسبوع

حسام عيد
حسام عيد

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة أعلى مستوى الدعم الرئيسي 16400 نقطة قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 16800 نقطة مدعوماً بعودة نشاط الاسهم القيادية وانتهاء عمليات التصحيح واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر .

بورصة

أضاف أنه في حالة استمرار عمليات التصحيح لأغلب الاسهم القيادية وعدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الثاني 16200 نقطة .

شهد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 أداء سلبي بالتعاملات اليوم واغلق متراجعا باكثر من 87 نقطة بنسبة هبوط 2.95% مسجلاً مستوى إغلاق 2883.3 نقطة بفضل الاداء السلبي والتصحيح لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه للتخلي عن مستوى الدعم الرئيسي وهو 2900 نقطة.

تابع: اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني 2860 نقطة ، واستقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 2860 نقطة قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2900 نقطة مدعوماً بعودة نشاط الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة وانتهاء عمليات التصحيح مع استمرار إتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

ذكر أنه في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني 2800 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها