اعلان

الدوكار: أزمة مصنع موكيت ماك مازلت مستمرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أشرف الدوكار رئيس نقابة النقل البري ورئيس نقابة العاملين بالعاشر من رمضان، أن أزمة اضراب عمال مصنع موكيت ماك التابع لمجموعة النساجون الشرقيون ما زالت مستمر .

صورة ارشيفية

بداية الأزمة

وأضاف في تصريحات خاصة ل ' أهل مصر'، أن النقابة بصدد تحديد معاد للأجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة للتوصل على حل وسط حيث قامت الشركة مؤخرا بصرف زيادات تقدر ب 500 جنيه كزيادة سنوية، إلا أن العمال رفضوا ويطالبوا برفع القيمة الأمر الذي رفضته الإدارة.

وأشار إلى أن ادارة الشركة، رفضت رفع الزيادة وحاليا تم إعطاء العاملين بالمصنع اجازة مفتوحة على حساب المصنع حتى يتم التوصل إلى تسوية .

وكان عمال شركة المصرية الأمريكية لإنتاج السجاد (ماك) قد أعلنوا إضرابهم عن العمل، احتجاجًا على تدني الزيادة السنوية في الأجر.

وكان مجلس إدارة الشركة التابعة لمجموعة النساجون الشرقيون قررمنح العاملين إجازة تبدأ على أن تخصم من رصيد الإجازات السنوية، حسبما جاء في قرار رسمي من إدارة الشركة

وكان بيان لدار الخدمات النقابية والعمالية أكد إن أزمة إضراب عمال مصنع موكيت ماك التابع لمجموعة النساجون الشرقيون ما زالت مستمر في ظل عدم التوصل إلى اتفاق مع الإدارة بشأن قيمة الزيادة السنوية وآلية صرفها، فيما قررت إدارة المصنع تعليق العمل فيه لأجل غير مسمى.

ودخل عمال الشركة في إضراب عن العمل الأحد الماضي، احتجاجًا على تدني الزيادة التي أقرتها الإدارة للرواتب والتي بلغت 500 جنيه، مربوطة بحافز الإنتاج، بينما يطالب العمال بزيادة 1500 جنيه منفصلة عن حافز الإنتاج؛ وهو ما رفضته الإدارة وأصدرت قرارها بإغلاق المصانع كلها.

وعقب إعلان العمال إضرابهم منحتهم الإدارة إجازة أسبوعًا تخصم من رصيد إجازاتهم السنوية، ومع اقتراب نهايتها قررت الإدارة تعليق العمل من اليوم ولأجل غير مسمى.

وأوضحت الدار في بيانها امس السبت أن “الإجازة الإجبارية غير مدفوعة الأجر التي أقرتها الإدارة انتهت منذ يوم الأحد الماضي”، في محاولة لامتصاص غضب العمال، وفوجئ العمال بتعليق العمل لأجل غير مسمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر