اعلان

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم.. وخام برنت يسجل 82 دولاراً

أسعار النفط
أسعار النفط
كتب : أهل مصر

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 7 فبراير، للجلسة الثانية على التوالي، مدفوعة بالتفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين، والمخاوف بشأن نقص الإمدادات بعد إغلاق محطة تصدير رئيسية بعد زلزال في تركيا.

اسعار النفطأسعار النفط

أسعار النفط

على صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.35% إلى 82.08 دولار للبرميل، كما زادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركية بنحو 1% إلى 74.89 دولار للبرميل.

وقال رئيس الوكالة الدولية للطاقة، إن وكالة الطاقة الدولية تتوقع أن يأتي نصف نمو الطلب العالمي على النفط لهذا العام من الصين، مضيفًا أن الطلب على وقود الطائرات آخذ في الارتفاع.

رفعت السعودية - أكبر مصدر للنفط في العالم - أسعار خامها الرئيسي للمشترين الآسيويين للمرة الأولى في ستة أشهر وسط توقعات بانتعاش الطلب على النفط ، خاصة من الصين.

أشار محللون إلى أن أسواق النفط ستراقب عن كثب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول الأربعاء 8 فبراير، وعادةً ما تعمل زيادة أسعار الفائدة على تقوية الدولار، مما قد يجعل النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين غير الأميركيين.

وزير البترول

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الجمعيات العامة لشركتى بدر الدين للبترول ورشيد والبرلس للغاز عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنات المقترحة للعام المالى القادم 2023/2024.

وخلال انعقاد جمعية شركة بدر الدين للبترول، أكد المهندس طارق الملا على أهمية تبنى خطط وأفكار جديدة لزيادة معدلات إنتاج مصر من الثروة البترولية من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وزيادة عدد الحفارات لحفر مزيد من الآبار الاستكشافية، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول تمثل فرصة سانحة لمضاعفة الجهود وضخ مزيد من الاستثمارات واستغلال ما لدينا من موارد لزيادة كميات إنتاج البترول والغاز.

وأوضح المهندس خالد منصور رئيس شركة بدر الدين للبترول أن معدلات إنتاج الشركة بلغ خلال النصف الثانى من عام 2022 حوالى 79 ألف برميل زيت مكافى ، كما نجحت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 2022/2023 في إضافة مخزون يقدر بـ 8ر0 مليون برميل مكافئ من خلال حفر بئر استكشافى ، وأنه من المخطط خلال النصف الثانى من العام حفر 6 آبار جديدة لإضافة مخزون قدره 8ر8 مليون برميل مكافئ ، وأشار إلى أن شركة كابريكورن احدى شركاء بدر الدين للبترول سوف تبدأ حفر البئر الاستكشافى صقر1 فى منطقة الامتياز الجديدة التابعة لها (جنوب أبوسنان) في منتصف فبراير الجارى لاختبار وجود المواد الهيدروكربونية في تراكيب أبو رواش ، واستعرض رئيس الشركة أهم المشروعات الرئيسية المخطط الانتهاء منها خلال العام المالى القادم 2023/2024 والتي تقدر استثماراتها المعتمدة بحوالى 439 مليون دولار، ومن أهم تلك المشروعات مشروع ضواغط الضغط المنخفض بمنطقة بدر -3 ، والبدء في مشروع توفير مصادر دائمة للطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل آبار منطقتى بدر -3 وعلم الشاويش ، بالإضافة إلى مشروعات تطوير وتحديث أنظمة التحكم لعدد من التوربينات والضواغط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً