اعلان
اعلان

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. عيار 21 يسجل 1715 جنيها

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم، الثلاثاء، ارتفاعاً طفيفا في السوق المحلية، حيث ارتفع سعر الذهب عيار 21 بقيمة 5 جنيهات ليسجل نحو 1715 جنيهات، وهو العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1960 جنيها للبيع، و1948.5 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21

وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1715 جنيها للبيع، و1705 للشراء.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 1470 جنيهًا للبيع، و1461.5 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 14

بلغ سعر الذهب عيار 14 اليوم، نحو 1143.25 جنيه للبيع، و1136.75 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 13720 جنيهًا للبيع، و14940 جنيهًا للشراء.

بيع سبائك غير مدموغة

رصدت الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بعض محاولات بيع سبائك غير مدموغة (سبيكة بلدي) علي صفحات التواصل الاجتماعي، بما يخالف القانون ويشكل مجالًا واسعًا للغش التجاري والتلاعب بحقوق المستهلكين.

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية، إن السبائك التي يتم بيعها للمستهلك يجب أن يتوافر فيها مجموعة من الشروط، أهمها أن تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة، بالإضافة لختم المصنع المنتج للسبيكة كما يتم تغليفها بشكل مناسب للحفاظ عليها وضرورة استلام العميل لفاتورة بالسبيكة المشتراة.

وأوضح 'ميلاد'، أن السبائك غير المدموغة التي يتم تداولها غير مطابقة للمواصفات كما يعتبر بيعها للمستهلك غير قانوني بينما يتم تداولها كخام بين المصانع والورش فقط على يتم دمغها ومعايرتها بعد إنتاجها في شكل سبيكة رسمية أو مشغولات ذهبية.

وأشار إلى أن تلك السبائك غير محددة العيار أو الوزن بشكل دقيق والأرقام المدونة على تلك السبائك ختمت بمعرفة الورشة التي تنتجها وغير معايرة أو مضمونة بشكل رسمي بما يفتح مجالًا واسعًا لغش المستهلكين بتداولها بعيار أو وزن غير حقيقي، كما لم يسدد عن إنتاجها ضريبة أو رسوم دمغة معايرة وتعتبر تلك السبائك غير صالحة لاستخدام المستهلك النهائي، ناصحًا المستهلكين بعدم الانصياع لتلك الدعاية وشراء منتجات غير مضمونة أو قانونية.

وأكد أنه يوجد حاليًا في السوق المصري العديد من الشركات المنتجة للسبائك وتتمتع جميعها بمواصفات الجودة اللازمة من الدمغ بالدمغة المصرية وجودة عالية ومراقبة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة الدمغة والموازين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو