اعلان

خبيرة أسواق المال: الطرح الجديد يضم قطاعات وشركات متنوعة رابحة لدعم مؤشرات البورصة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، إن الطرح الجديد لـ32 شركة تمثل عدد من القطاعات المتنوعة منها شركات في قطاع الطاقة والتعدين، وقطاع النفط والكهرباء والبنوك والاستثمار، وكذلك الكيماويات والفنادق، والذي يتراوح ما بين 16 إلى 18 قطاعًا متنوعًا ومنهم حوالي 15 شركة فى مجال الكهرباء والطاقة الأمر الذي يشكل دعم كبير للبورصة ومؤشراتها خلال الفترة القادمة.

صورة ارشيفية الشركات المطروحة

وأضافت 'رمسيس'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الشركات المطروحة ستثمل دعم جديد للاقتصاد المصري لأن القطاعات التي تضمها تلك الشركات لم تكن متواجدة من قبل في البورصة مما يعتبر طرح ناجح بكافة المقاييس.

إدارة الطرح

وشددت 'رمسيس'، على أهمية أن يدار ذلك الطرح بشكل كفء وأن يتم في توقيت زمني محدد وأن نكون على علم الشركات التى ستطرح لمستثمر استراتيجى و ما سيتم طرحها للمستثمر فى البورصة لأن هناك لغط بين المتعاملين حول ما سيتم للطرح العام وما سيتم طرحه طروحات استراتيجية.

وأشارت إلى أنه عندما يتم طرح شركة في البورصة يتم الطرح حسب الميزانية، لافتًا إلى أن الشركات المطروحة تمتاز بالتنوع، لافتًا إلى أن الحكومة لا تسعى إلى طرح شركات خاسرة أو رابحة ولكن لشركات عليها تخارج حسب وثيقة ملكية الدولة التي تم الإعلان عنها الفترة الماضية وهي قطاع تتخارج منه الدولة بشكل كامل وقطاع تتخارج منه الدولة بـ50% وقطاع سيتم إتاحة نسبة فيه لمشاركة القطاع الخاص.

طرح 32 شركة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أكد في تصريحات له إن من المقرر طرح 32 شركة مملوكة للدولة في البورصة أو لمستثمر استراتيجي على مدار عام – ينتهي خلال الربع الأول من العام المقبل 2024، تشمل 18 قطاعًا ونشاطا اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف الانتهاء من طرح 25 % من هذه الكيانات خلال 6 شهور، وجارٍ العمل مع بنوك الاستثمار والشركات المتخصصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً